رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكري كريمة مختار .. ماما نونة التي أبكت مصر في يوم وفاتها

كريمة مختار في شخصية
كريمة مختار في شخصية ماما نونة

تحل اليوم 12 يناير، ذكرى رحيل أشهر من قدمت دور الأم في السينما والدراما المصرية الفنانة كريمة مختار، حيث رحلت في مثل هذا اليوم من عام 2017.
العديد من نجمات الفن استطعن إتقان دور الأم في الفن المصري ولكن تظل كريمة مختار هي الأقرب لقلب كل مشاهد في هذة الشخصية، ولذلك كان لها علامة بارزة في العديد من الأدوار التي قدمتها ولعل أبرز تلك الأعمال، زينب في مسرحية العيال كبرت، ماما نونة في مسلسل يتربى في عزو والتي أبكت فيه مصر كلها في مشهد وفاتها، أم زينهم في فيلم الفرح، زينب في فيلم الحفيد، فهيمة في فيلم رجل فقد عقله وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

كواليس مسلسل الشهد والدموع

كما رشحت كريمة مختار لتقديم دور أم خالد زكي ومحمود الجندي في مسلسل الشهد والدموع، بعدما قدمت عفاف شعيب الجزء الأول، وكان أبنائها مازالوا صغاراً ولكن في الجزء الثاني كان من المفترض أن أبنائها قد كبروا وأصبحوا في سن الشباب، وكانت عفاف شعيب مازالت في سن الثلاثينات فاعتذرت عن الدور لأنها وجدت صعوبة في تقديم دور الأم لأبناء في سن الشباب.

فعرض الراحل اسماعيل عبدالحافظ الدور على كريمة مختار الدور والتي رفضته بدورها وأجابته بأنها ستحاول إقناع عفاف شعيب بقبول الدور، وبالفعل تواصلت معها وقالت لها : يا عفاف إنتى عارفة أنا بحبك، اسمعى الكلام واعملي الدور وكملي اللي بدأتيه، الدور ده هيبقى علامة من العلامات في مشوارك، وبالفعل كما وعدت عبدالحافظ استطاعت إقناعها بتقديمه وحققت نجاحاً كبيراً وهنأتها عليه بعد عرضه وتحقيقه ردود أفعال واسعة.

دور ندمت على تقديمه

أما الدور الوحيد الذي ندمت على تقديمه هو دورها في مسلسل أشجان، وقد ندمت كثيراً على تقديمه حيث كانت تقدم شخصية رئيس عصابة، وهي تجربة سيئة من وجهة نظرها ولا تليق بها وأكدت أنها لم ولن تكررها.

تم نسخ الرابط