رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

زوجة رجل مهم .. قصة الفيلم الذي أصاب الإمبراطور باضطرابات في الجهاز العصبي

أحمد زكي وميرفت أمين
أحمد زكي وميرفت أمين

عُرف عن النمر الأسود أحمد زكي أنه شديد التقمص لأدواره وللشخصيات التي يؤديها، ولكن لم يصل به الأمر يوماً لما حدث في فيلم زوجة رجل مهم، والذي تحل اليوم 11 يناير ذكراه الـ 36.
قدم أحمد زكي خلال الفيلم شخصية ضابط الشرطة الذي يصاب بعدة أزمات نفسية بعد تقاعده واصطدامه بالواقع بعد انسلاخه من بدلته وبعد أن كان متسلطًا ويستغل سلطته كضابط شرطة بكل الأشكال، وبسبب الاضطرابات والحالة النفسية المتردية التي عانى منها البطل هشام، فقد عانى أحمد زكي من نفس الحالة، وأصيب باضطراب في جهازه الهضمي وآلام مبرحة في القولون.

معاناة الشخصية

وقد تحدث زكي في لقاء سابق له عما حدث له أثناء تصوير هذا الفيلم قائلاً : لبست الشخصية وخلال تلك الفترة أصبت بألم حاد في القولون، وذهبت للدكتور وكشفت وقال لى أنا أول مرة أشوف قولون كده، وطلب منى أن أحكى له تفاصيل الدور وقال بس خلاص اندماجك في الدور أثر عليك، وتجسيد معاناة الضابط بعد خروجه على المعاش أثر على حالتى الصحية في الواقع، كما لو أني بعيش معاناة شخصية هشام أبو الوفا، وقال عن الشخصية : حصل لها انعدام وزن مثل السمك عندما يخرج من المياه.

كان أيضاً لـ زكي موقف آخر، فقد داوم على الاعتذار لبواب العمارة التي يقيم فيها البطل والتي تم تصوير الأحداث بداخلها، كان هناك مشهداً يستوجب أن يصفع البطل حارس العمارة فيسقط على السلم، فظل يعتذر من البواب يومياً بسبب هذا المشهد.

أما ميرفت أمين، فقد كشفت سابقاً أنها عانت كثيراً لتخرج من الشخصية وهي الزوجة المقهورة المخدوعة وبالأخص من آخر مشاهد الفيلم حيث توجب على زكي صفعها بشدة عدة صفعات، وكان خائفاً ويعرف طريقة تقمصه وأنه لن يشعر بنفسه ولكنها شجعته فقدم الدور بشكل طبيعي وكانت صفعاته وخنقه لها حقيقياً وظل يضربها حتى أنقذها المخرج، وقال: ستوب، وهنا استفاق زكي وظل يعتذر لها فأجابته : جت سليمة.. بسيطة.. كنت ح تموتني بس!

تم نسخ الرابط