رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ميلاد الديفا .. قدمت أغاني لـ الفيمنست وخاضت تجربة التمثيل مرة واحدة

سميرة سعيد
سميرة سعيد

تحتفل اليوم سميرة سعيد بـ عيد ميلادها الـ 66 حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1958، ومنذ نعومة أظافرها وحب الغناء مزروع فى قلبها.

انطلاقة مبكرة

بدأت الديفا مشوارها الفنّي في سن العاشرة من عمرها حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنت لكوكب الشرق أم كلثوم، وكانت تلك جرأة كبيرة منها ولكنها استطاعت أن تلفت الأنظار وتعلن بأن هناك نجمة جديدة ستسطع في عالم الغناء.


أشهر فيمنست

تعد الديفا هي أشهر فيمنست في مطربات الوطن العربي، فقد تكون أكثر من تغنت ضد الرجل، واقفةً على الدوام في صف المرأة، وأغنياتها دائماً تحمل رسائل خاصة للدفاع عن النساء، ورغم أنها دائماً تناقش قضايا هامة بأغنياتها إلا أنها تجعلها خفيفة لطيفة بنبرة صوتها المبهجة، فيحبها الرجل والمرأة على حد سواء.

من ضمن أغنيات الفيمنست التي تغنت بها سميرة سعيد، محصلش حاجة من كلمات شادي نور وألحان بلال سرور، أغنية يامي، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان بلال سرور، توزيع هانى يعقوب، أغنية سوبر مان، من كلمات شادى النور، وألحان بلال سرور، أغنية قال إيه، من كلمات ايمن بهجت، وألحان اشرف سالم، أغنية بلا لعب عيال،  من كلمات سمير الطائر، وألحان حلمى بكر.

أما عن التمثيل فلم تخض سميرة التجربة سوى مرة واحدة فقط من خلال فيلم سأكتب اسمك على الرمال، عام 1979 مع عدد من كبار النجوم منهم عزت العلايلي، ناهد شريف، مريم فخر الدين، سمير صبري، أمينة رزق، ويتحدث الفيلم عن حركة المقاومة المغربية ضد الاحتلال الفرنسى في سنوات ما قبل الاستقلال وطرد الملك محمد الخامس من بلاده ثم عودته على أكتاف الشعب.

قدمت سميرة عدة أغاني ضمن أحداث الفيلم لكبار الملحنين وبرغم توافر كل مقومات النجاح للعمل لم يحقق نجاحاً جماهيرياً فقررت الابتعاد تماماً عن مجال التمثيل والتفرغ للغناء فقط ووصفت هذه التجربة قائلةً: الفيلم ده عقدني في عيشتي.

تم نسخ الرابط