رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

39 عاماً على خلي بالك من عقلك .. قصة حقيقية وهددت شريهان بالانتحار بسببه

شيريهان وعادل إمام
شيريهان وعادل إمام

يمر اليوم 39 عاماً على العرض الاول لفيلم خلي بالك من عقلك، بطولة الزعيم عادل إمام وشريهان وجلال الشرقاوي، وهو أيقونة سينمائية ناقش قضية هامة بأسلوب كوميدي طبيعي جعل الجمهور يتوحد معه ويفضله عن غيره من الأفلام.

مأخوذ عن قصة حقيقية

قصة الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية، كان بطلها صديق للمخرج الكبير محمد عبدالعزيز، الذي تولى إخراج الفيلم، وكان صديقه هذا يقوم على إنهاء مشروع تخرجه في مصحة أمراض عقلية وتعرف على مريضة نفسية وأحبها بالفعل وتزوجا بعد ذلك فقرر المخرج تحويلها لفيلم سينمائي برؤيته هو.
جاء اختيار شريهان لبطولة الفيلم بالصدفة، حيث رآها المخرج والزعيم في سهرة فنية لدى أحد الاصدقاء واتفقوا على قيامها ببطولة فيلم مين فينا الحرامي، وأبهرت المخرج بموهبتها وفي أحد الايام كما كشف سابقاً المخرج محمد عبدالعزيز في تصريح خاص لـ خبر أبيض أنها سألته عن الجديد لديه فأخبرها عن فيلم خلي بالك من عقلك، وقال : رويت لها القصة باختصار، فقالت لي : أنا هنتحر لو معملتش الدور ده معاك.

وتابع : وبالفعل قدمت بطولته مع عادل إمام أيضاً وأبهرتني بأدائها بسبب صعوبة الدور والجوانب العديدة والتعقيدات الموجودة به.
أما الفنان سيد صادق والذي صفعته شريهان على وجهه ضمن أحداث الفيلم فقد روى أزمة هذا المشهد والتي تفيد بأن المشهد أعيد تصويره 3 مرات حتى صرح للمخرج وقال : كفاية عشان شريهان مبتهزرش وأيديها صعبة، وأصيب صادق بالعصب السابع بسبب تلك الصفعة.

قصة الفيلم

تم عرض الفيلم أول مرة عام 1985، ودارت أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي، حول قصة حب نشأت بين أخصائي نفسي ومريضته، في رسالة هادفة مضمونها أن الحب يصنع المعجزات كما يقولون، حيث الشاب وائل عبدالحليم الذي جسد شخصيته عادل إمام، يتخرج من كلية الآداب قسم علم نفس، واتجه للتدريب بالقصر العيني بقسم الأمراض النفسية والعصبية، وفي نفس الوقت كان يذهب إلى الجامعة حتى يكمل تعليمه في الدراسات العليا، الي أن يقابل فتاه داخل المستشفي لا تبدو عليها علامات الجنون وينجذب إليها، وبعد أن يعرف أنها مريضه نفسيًا يتعاطف معها.

تم نسخ الرابط