رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حقق إيرادات قياسية ودخل موسوعة جينس .. قصة أشهر أفلام الكريسماس

Home Alone
Home Alone

يعد الفيلم الأمريكي Home Alone واحدًا من الأعمال الأيقونية الخالدة في السينما، سواء العالمية أو المصرية، منذ طرحه عام 1990، أي على مدار 33 عامًا، حيث لاقى من الشهرة ما لم يسبقه به غيره من الأعمال الأخرى، حيث يعد أحد مراسم الاحتفال بـ الكريسماس ورأس السنة.

كواليس مثيرة

وإلى جانب مشاهد الفيلم التي لا تزال راسخة في عقول المشاهدين على مستوى العالم، فإن أيضًا كواليسه كانت أكثر إثارة، حيث كُتب الفيلم في 9 أيام فقط.

لكن مدة البحث عن المنزل المناسب استغرقت وقتًا أطول، حيث بلغت عدة أسابيع، إلى أن وقع الاختيار على منزل 671 شارع لينكولن في ويننيتكا، إلينوي.

المشهد الوحيد غير الحقيقي

أما مشاهد الفيلم فقد تم تصويرها جميعًا داخل المنزل، ما عدا مشاهد المطبخ والتي تم تصويرها على مسرح الصوت، كذلك زينة عيد الميلاد في الفيلم كانت قطعًا من الحلوى الحقيقية، وهو ما أضفى واقعية على الفيلم، أما بيت الشجرة فيعد هو الوحيد غير الحقيقي بالفيلم حيث بُني خصيصًا وقت التصوير وتم هدمه بعد الفيلم.

أرباح قياسية

وقد استطاع الفيلم أن يحقق أرباحًا قياسية وغير مسبوقة، منذ العرض الأول له، كما دخل موسوعة جينيس كأكثر فيلمٍ كوميدي تحقيقاً للأرباح، حيث بلغت إيراداته حول العالم ما يقرب من 500 مليون دولار، حقق منها في دور العرض بالولايات المتحدة 18 مليون دولار، وفي مصر 109 آلاف دولار، أما اليابان فكانت الأعلى إيرادات حيث بلغت 35 مليون دولار.

أما عن الفيلم فتدور أحداثه في إطار كوميدي حول طفل في الثامنة من عمره يدعى كيڤن، ينساه والداه ويتركاه وحيدًا في منزلهم بمدينة شيكاغو حيث يذهبان لقضاء عطلة الكريسماس في باريس، ليستيقظ ويجد نفسه بمفرده في منزل كبير، ومن ثم يعرف كل من اللصين هاري لايم ومارفن ميرشانتس بذلك ويقررا سرقة منزل كيڤن، الذي يعرف ذلك لتبدأ رحلتهم مع المقالب الكوميدية.

وشارك في بطولة الفيلم كل من ماكولي كولكين، جو بيشي، دانييل ستيرن، جون هيرد، كاثرين أوهارا، روبرتس بلوسوم، أنجيلا غوتالس، جون كاندي، ومن سيناريو وحوار جون هيوز، ومن إخراج كريس كولومبوس.

تم نسخ الرابط