رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إلهام شاهين : السينما المصرية في تدهور وكنا ننافس هوليوود في الستينات

إلهام شاهين
إلهام شاهين

كشفت إلهام شاهين عن رأيها حول وضع السينما في الفترة الحالية، كما تحدثت عن توقف شركة إنتاجها عن العمل، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كل يوم، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، على قناة ON.

وقالت إلهام شاهين : توقفت شركتي عن الإنتاج بعد رفض المصنفات قائمة الأفلام المقترح إنتاجها بسبب العديد من الأمور الخاصة بالمحتوى الفني، حيث رفضت تقديم أفلام تجارية تساير السوق الداخلي أو الخارجي مثل الأفلام الأكشن والكوميدي، فأنا لا أقدم الأكشن ولست كوميديانة أيضًا.

وواصلت : تسليط الضوء على أزمات الرقابة على المصنفات الفنية لا تستهدف التجريح أو النقد في الدولة بل هي دعوة إلى الإصلاح والمراجعة، لأنني أخاف على بلدي، وفنانو مصر وطنيون أكثر من أي أحد، وأنا لدي خبرة كبيرة في الفن ولا أستطيع أن أقدم أعمال ضد الفن أو تسيء لبلدي.

رأيها حول وضع الفن الحالي

وأكملت : مينفعش نتحجم ونقدم فنًا ضحلًا، ثم يتم سؤالنا عن سبب تدهور الفن والسينما، فكلنا بداخلنا رقابة ذاتية تجاه الفن، لكن مينفعش يتقال لنا لأ، وليس هناك جهات أخرى تفهم في الفن أكثر مننا كفنانين.

واختتمت إلهام شاهين حديثها : أنا أتمنى أن نعود للوراء 20 سنة أو 50 سنة، حتى نصل إلى حقبة الستينات من القرن الماضي، لأننا كنا أعظم من نقدم فن وقتها بالوطن العربي وكنا نتنافس مع هوليوود، ونطرح موضوعات سياسية ودينية وعلاقات شائكة لا نجرؤ أن نقدمها الآن في أفلامنا، منها فيلم  الحرام الذي لا نستطيع أن نقدمه اليوم على سبيل المثال.

أعمال إلهام شاهين

ومن ناحية أخرى، ترتبط إلهام شاهين بأكثر من مشروع فني في الفترة الحالية منها فيلمي ڤيتو من إخراج ياسر سامي، والحب كله من إخراج خالد الحجر، ومن المقرر أن تبدأ إلهام تصوير العملين خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن إلهام شاهين حققت نجاحًا كبيرًا في الفترة الماضية بـ حكاية ألفريدو، التي قدمت بطولتها ضمن حكايات مسلسل 55 مشكلة حب، المأخوذ عن كتاب لـ دكتور مصطفى محمود يحمل نفس الاسم.

حكاية ألفريدو، شارك بجانب إلهام في بطولتها أحمد فهمي، ندى موسى، أمير شاهين، عابد عناني، وفتوح أحمد، وكانت من تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج عصام نصار، وإنتاج الشركة المتحدة وشركة آرت ميكر للمنتج أحمد عبدالعاطي.

تم نسخ الرابط