رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد النبوي : يوسف شاهين أهم مخرج عربي ووالدي كان بيقولي فاكر نفسك نجيب الريحاني

خالد النبوي ـ يوسف
خالد النبوي ـ يوسف شاهين

كشف خالد النبوي عن رأي والده في دخوله التمثيل من البداية، كما تحدث عن المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين وكواليس عدد من أعماله الفنية، وذلك خلال حواره مع الإعلامي محمود سعد، في برنامج Sold Out، الذي يُعرض على قناة cbc ومنصة WATCH IT.

وقال خالد النبوي : عندما كنت أفكر في التمثيل، قال لي والدي : انت فاكر نفسك هتبقى نجيب الريحاني؟!، وأنا أيضًا كنت أقول لنفسي بالتأكيد لن أصبح مثله وأنا أحبه كثيرًا ولولاه ما كنتش همثل.

أعماله الفنية 

وعن مسلسله رسالة الإمام، تابع : لم أكن أحصل على إجازة عند تحضيري لشخصية الإمام الشافعي، وما كنتش بنام ولا بخلي المؤلف والمخرج يناموا بسبب أسئلتي وبحثي المستمر عن الشافعي لمدة 9 أشهر.

أما عن مسرحية كامب ديفيد التي قدم خلالها شخصية الرئيس الراحل أنور السادات، علق خالد النبوي : اعتذرت في البداية عن تقديم شخصية السادات في مسرحية كامب ديفيد على الرغم من أنها على أكبر مسارح واشنطن، لأنني رأيت أنني غير مناسب لها، ولكن وافقت بعد ذلك ورأيت أن المسرحية مهمة وتقول أننا أصحاب حق.

وعن علاقته بـ أسامة أنور عكاشة، أكمل : له فضل كبير عليّ وأعجب بأدائي في فيلم المهاجر وأخبرني أنه يجب أن يتعاون معي في مسلسل من تأليفه، ولكن لم نوفق في ذلك في حياته، وفي النهاية قدمت مسلسله راجعين يا هوي بعد وفاته بـ 12 عام.

تقديم السيرة الذاتية لـ مصطفى محمود

وعن تقديمه السيرة الذاتية لـ مصطفى محمود، قال : شخصية مصطفى محمود تأثيرها كبير جدًا وقمت بالتحضير لمدة 5 شهور من أجل تقديمها، ولكن في النهاية لم أقدر على تقديم هذا المسلسل بنفس طريقة المسلسلات التي تُقدم في الفترة الحالية حيث يجب أن يتم التحضير لهذا العمل على مدار سنتين حتى يليق.

أما عن يوسف شاهين، اختتم خالد النبوي حديثه : هو أهم مخرج عربي في التاريخ، نظرًا لما قدمه في مسيرته، كما أنه كان مقياسًا لنا في المعهد عندما كنا نخرج مسرحيات فالمخرج الجيد كنا نشبهه بـ يوسف شاهين، وأرى أن الأحاديث المتداولة حول عدم فهم أفلامه غير منطقية.

تم نسخ الرابط