رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد تصريحات جمال العدل .. أسباب تجعل خالد النبوي يستحق أن يتصدر تترات الأعمال الدرامية

خالد النبوي - جمال
خالد النبوي - جمال العدل

دائما ما تثار التساؤلات والخلافات ما بين النجوم وشركات الإنتاج حول الشكل المتبع لوضع أسماء الأبطال على تترات الأعمال الدرامية، ولعل من أبرز الأسماء التي ذكرت في السنوات الأخيرة خالد النبوي، حيث ذكر المنتج جمال العدل فى برنامج حبر سري، أنه أثناء تعاون شركة العدل جروب مع النبوي في مسلسل واحة الغروب، فوجئ بإصرار النبوي على كتابة اسمه قبل أي ممثل آخر، ثم تكرر هذا الموقف من خالد في أكثر من مسلسل وفيلم.

 

والحقيقة أن هناك مجموعة من الأسباب التى تجعل خالد النبوي نجم يستحق تقديرا كبيرا من ناحية تصدر اسمه تترات الأعمال الدرامية، ولعل أبرزها القاعدة الشعبية التي يمتلكها بعد مسيرة قاربت على 36 عاما، فالأعمال الدرامية الأخيرة التي شارك خالد النبوي بها، كان هو النجم الأبرز فيها وحتى إذا لم يتصدر اسمه تتر العمل.

 

وهذا ما حدث في مسلسل لما كنا صغيرين، حيث تقدم اسم الفنان محمود حميدة وجاء من بعده خالد النبوي، لكن الأخير كان أبرز نجوم العمل ونال شعبية واسعة، جعلته يعود بمسلسل راجعين ياهوى، ويحقق نجاحا استثنائيا بشخصية بليغ أبو الهنا التي تعلق بها الجمهور، ليؤكد امتلاكه شعبية وقاعدة كبيرة تظهر وتزداد وتتمدد مع كل عمل يشارك في بطولته.

 

خالد النبوي على مدار مسيرته شارك في أكثر من 38 عمل درامي، بل أن ظهوره الأول جاء من باب السهرات التليفزيونية في نهاية الثمانينات، لذلك بات أكثر ارتباطا بالدراما والشاشة الصغيرة، ونجح في تلك المرحلة أن يصبح من أبرز نجوم جيله، بحضوره في كبرى الإنتاجات الدرامية التي تميزت بطابعها الاجتماعي والتاريخي.

 

فخالد النبوي قدم مجموعة من الشخصيات التي لا تنسى بداية من شخصية حمزة الحلوني، في مسلسل بوابة الحلوني بأجزاءه وطابعه التاريخي، مرورا بمسلسل الوعد الحق وتجسيده لشخصية مسلم جاء من بلاد الحبشة، وشخصية طومان باي، في مسلسل ممالك النار، حتى مسلسل رسالة الإمام، وتقديمه لشخصية الإمام الشافعي، كانت تلك الأدوار دلالة على أنه النجم الأول في تقديم الشخصيات التاريخية في مصر.

 

كما تعد من أبرز الأسباب تفوق خالد النبوي، كونه النجم المصري الأبرز في تقديم الأعمال التي تحتاج إلى إجادة اللغة العربية الفصحي، لذلك كان دائما مرشحا لبطولة هذه النوعية من الأعمال، بعدما بات هناك عدد قليل من النجوم المصريين الذين يفضلون المشاركة في تلك المسلسلات، فيكفي أن النبوي قد شارك خلال السنوات الأربعة الأخيرة، في بطولة مسلسل مسلسلي ممالك النار، ورسالة الإمام.

 

خالد النبوي يمتلك كذلك رصيدا من الأعمال السينمائية والدرامية التي تعاون من خلالها مع كبار المؤلفين والمخرجين، فجسد شخصيات كتبها الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وبهاء طاهر، ومحمد صفاء عامر، ونجيب محفوظ، فضلا عن التعاون مع كبار المخرجين وفي مقدمتهم يوسف شاهين، وصلاح أبو سيف وغيرهم.

 

 

تم نسخ الرابط