رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أهل الكهف وراجعين يا هوى وواحة الغروب وحديث الصباح والمساء .. أعمال قدمها خالد النبوي عن روايات قبل إمبراطورية ميم

خالد النبوي
خالد النبوي

بدأ خالد النبوي منذ فترة التحضير لمسلسله الجديد إمبراطورية ميم، الذي ينافس به في السباق الرمضاني المقبل 2024، والعمل من إخراج محمد سلامة، ومأخوذ عن رواية إمبراطورية ميم التي كتبتها الراحل إحسان عبدالقدوس وتم تقديمها في فيلم بنفس الاسم من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر عام 1972.

 

وسبق وقدم خالد النبوي أكثر من عمل مأخوذ عن روايات أو قصص أدبية، آخرهم كان فيلم أهل الكهف الذي انتهى منذ فترة من تصويره، والعمل مأخوذ عن كتاب لـ توفيق الحكيم، ومن المقرر عرضه في العام المقبل 2024.

 

فيلم أهل الكهف يشارك بجانب النبوي في بطولته عدد من النجوم منهم غادة عادل، محمود حميدة، بيومي فؤاد، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد عيد، وريم مصطفى، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

أما بداية خالد النبوي مع الأعمال الأديبة فكانت في 2001، عندما شارك في بطولة مسلسل حديث الصباح والمساء، مع عدد كبير من النجوم منهم ليلى علوي، دلال عبدالعزيز، طارق لطفي، أحمد خليل، وعبلة كامل، والعمل مأخوذ عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ، وأخرجه أحمد صقر.

 

أيضًا عاد النبوي إلى الروايات في 2017 بمسلسل واحة الغروب، الذي شاركته في بطولته منة شلبي، والعمل مأخوذ عن رواية لـ بهاء طاهر، وشارك وقتها في المسلسل سيد رجب، أحمد كمال، رشدي الشامي، ركين سعد، وأحمد مجدي، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري. 

 

كما قدم خالد النبوي مسلسل راجعين يا هوى في موسم رمضان 2022، والمأخوذ عن رواية لـ أسامة أنور عكاشة، وشارك في بطولة العمل هنا شيحة، وفاء عامر، نور اللبنانية، أنوشكا، طارق عبدالعزيز، إسلام جمال، إسلام إبراهيم، سلمى أبو ضيف، ونور خالد النبوي، ومن سيناريو حوار محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد سلامة.

 

 

تم نسخ الرابط