رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بعد الكشف عن ثروات نجوم الفن في العالم .. كم تساوي ثروة عمرو دياب؟

عمرو دياب
عمرو دياب

تم الإعلان خلال الفترة الماضية عن قائمة أغني الممثلين في العالم، حسب قائمة World of Statistics، والتي ضمت العديد من الأسماء الكبيرة في سماء السينما العالمية، وهو ما جعل البعض يتساءل عن ثروة الهضبة عمرو دياب باعتباره الأكثر شهرة فى المنطقة العربية.



 

وجاء فى المرتبة الأولى بقائمة أغنى 10 ممثلين في العالم الممثل والمنتج جيري سينفيلد، بصافي ثروة مليار دولار، وفى المرتبة الثانية جاء الممثل والمخرج الأمريكي تايلر بيري، بصافي ثروة مليار دولار أيضا، بينما حل دوين جونسون في المرتبة الثالثة بصافي ثروة 800 مليون دولار. أما المركز الرابع فكان من نصيب شاروخان بعد أن قُدرت ثروته بـ 770 مليون دولار، وجاء من بعده توم كروز في المرتبة الخامسة بثروة 620 مليون دولار.  

 

ثروة الهضبة

 

بدأ دياب مسيرته الفنية منذ ما يقرب من 40 عاماً، حقق خلالها نجومية كبيرة وشعبية واسعة تخطت حدود العالم العربي، ورغم ذلك لم يتربع على قائمة أغنى المطربين العرب إلا خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

ويأتي ذلك بعدما تنوعت مصادر ثروة الهضبة ما بين ألبوماته وحفلاته الغنائية التي يحييها داخل وخارج مصر، بجانب دخوله في مجال الإنتاج وتنظيم الحفلات، والمشاريع الأخرى الخاصة بالاستثمار العقاري.

 

وأشارت عدة تقارير صحفية أن ثروة الهضبة تخطت حاجز الـ 45 مليون دولار، مع نهاية عام 2022، ليتفوق على جميع المطربين العرب، وذلك بعد دخوله في شراكات كثيرة وإعلان تعاقده مع تطبيق أنغامي، الذي أصبح العارض الحصري لجميع أغاني عمرو دياب، وتضمن اتفاقه أيضاً على إطلاق تطبيق غنائي يحمل اسمه، في سابقة هي الأولى من نوعها عربيًا، على أن يُطرح ذلك التطبيق في سوق البورصة الأمريكية. 

 

بينما كانت بداية دخول دياب عالم البيزنس عندما أعلن في 2021 عن طرح أول عطر بإسمه، وحقق مبيعات قياسية ونجاح كبير، وتسببت ردود الفعل الإيجابية في تشجيعه على خوض مشاريع جديدة، بدأها بإطلاق خط أزياء يحمل إسم 34، بالشراكة مع مجموعة البركة القابضة والرائدة في هذا المجال، واستعان الهضبة حينها بـ الاستايل والأقمشة الإيطالية، وتوسع بعدها لما يقرب من 100 منتج ما بين ملابس ونظارات وإكسسوارات وغيرها.

 

كما دخل الهضبة شريك في مطعم بإسم Nammos في مارينا مراسي بالساحل الشمالي، ليوطد قدمه في مجال البيزنس، وذلك بالشراكة مع سامي إبراهيم مؤسس سلسلة المطاعم، ورجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، واستغرق التحضير له عام كامل لأن المطعم الجديد تطلب الكثير من التجهيزات ليكون على نفس مستوى فرعيه الآخرين اللذين تم افتتاحهما في اليونان ودبي.

 

كما أعلن عن تأسيس سلسلة فنادق تحمل اسم لوكاندة، في soul مراسي، وتمتد السلسلة ما بين مصر ودبي، بالشراكة مع شركة إعمار للاستثمارات العقارية التي يترأسها رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، وتجمع في تصميماتها وديكوراتها بين الفخامة والبساطة والحس الفني، وهي أقرب إلى فنادق منتج كوكو بودو هيثي الأشهر في المالديف، حيث ستكون الشاليهات عبارة عن بيوت خشبية مبنية داخل البحر.

 

كما احتفل الهضبة في يونيو الماضي بإطلاق مشروع شاطئ soultown بالساحل الشمالي، وهو الاسم الذي يطلقه دياب على مشروعاته، ويستهدف من خلاله إحداث نقلة نوعية في الاستثمار العقاري والسياحي بمنطقة الساحل الشمالي، ونظمت شركة إعمار مصر وإيجل هيلز برئاسة محمد العبار رئيس مجلس إدارة الشركة حفل ضخم له بهذه المناسبة وقتها.

 

كل هذا يأتي بالتزامن مع حرصه على طرح أغاني جديدة تتناسب مع التغيير المستمر في ذوق جمهوره، ونجح في تصدر قائمة الأكثر استماعاً على منصة أنغامي، كما تجاوز الهضبة مليار استماع لأغانيه المختلفة عبر أنغامي، ليصبح بذلك أول مطرب عربي يحقق هذا الرقم القياسي، ويضمن بذلك تنويع مصادر ثروته وتضاعفها في وقت قصير.