رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

ميسي يحقق حلمه بالفوز بكأس العالم قطر 2022 ويضيف اللقب الثالث للأرجنتين على حساب فرنسا

ميسي
ميسي

انتهت منذ قليل مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا بتفوق الأول بنتيجة 4-2 في ركلات الترجيح، بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليضيف راقصو التانجو اللقب العالمي الثالث في تاريخهم، ويحقق ميسي لقب كأس العالم الأول له في مسيرته.



 

وأحرز أهداف اللقاء ليونيل ميسي من علامة الجزاء في الدقيقة 23، ثم أضاف الهدف الثاني أنخيل دي ماريا في الدقيقة 36 من عمر اللقاء، قبل أن يحرز كيليان مبابي ثنائية في الدقيقتين الـ 80 من ضربة جزاء والدقيقة 81، ليعود بعدها ميسي لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 108، ليرد عليه مبابي بهدف التعادل في الدقيقة 118 من علامة الجزاء.

 

وبدأت الأرجنتين المباراة النهائية بتشكيل مكون من مارترنيز في حراسة المرمى، وفي الدفاع  روميرو، أوتاميندي، تاجليافيكو، ومولينا، أما في خط الوسط فلعب إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، وماك أليستر، وفي الهجوم أنخيل دى ماريا، ليونيل ميسي، وألفاريز.

 

أما الديوك الفرنسية فلعب بكل من هوجو لوريس في حراسة المرمى، وفي الدفاع ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، وجول كوندي، وفي الوسط أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، وأنطوان جريزمان، أما في خط الهجوم فلعب كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، وعثمان ديمبلي.

 

وحققت الأرجنتين فوزها السابع على فرنسا في تاريخ مواجهاتهما سويًا، حيث التقيا في 13 مواجهة من قبل، وكانت فرنسا تفوقت في 3 مباريات، وحسم التعادل 3 لقاءات بين الفريقين. 

 

وسبق وحققت الأرجنتين لقب كأس العالم في مناسبتين الأولى في 1978 على أرضها، والثانية في نسخة كأس العالم بالمكسيك عام 1986 بقيادة ديجو أرماندو مارادونا، بينما حقق فرنسا اللقب نفسه في مرتين كذلك الأولى في 1998 على أرضها، والثانية كانت في نسخة 2018 بروسيا.