رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

حكيمى vs مبابي .. تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا قبل نصف نهائى قطر 2022

مبابي ـ حكيمي
مبابي ـ حكيمي

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية والعالمية الليلة إلى مواجهة المغرب وفرنسا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث تقام المباراة على ملعب استاد البيت في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.



 

وتعد مباراة الليلة بين أسود الأطلس والديوك الفرنسية، الأولى رسميًا بينهما، فيما تقابلا من قبل في 5 مناسبات، الأولى كانت في 1989 ضمن منافسات البطولة الودية دورة الألعاب الفرنكوفونية الأولى، وانتهت المباراة وقتها بتفوق المغرب بثلاثية نظيفة.

 

وتجدد اللقاء بين الفريقين في 1998 ضمن منافسات كأس الملك الحسن الثاني الدولية الودية، وكرر المغاربة فوزهم على فرنسا بالتفوق في ركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

 

وفاز المنتخب الفرنسي في المواجهة الثالثة مع المغرب في كأس إل جي الدولية 1999، وتفوق وقتها الديوك بهدف نظيف، وتقابل الفريقان مجددًا في العام التالي 2000 في بطولة كأس الحسن الثاني، وحققت وقتها فرنسا فوزًا كبيرًا على المغرب بنتيجة 5-1، بقيادة زين الدين زيدان وتيري هنري.

 

وكان آخر مواجهة جمعت بين الأسود والديوك في 2007 في مباراة ودية، وانتهى اللقاء وقتها بالتعادل 2-2 وسجل هدفي فرنسا سيدني غوفو وسمير نصري، فيما أحرز هدفي المغرب طارق السكتيوي ويوسف المختاري. 

 

يذكر أن الفائز من موقعة الليلة بين المغرب وفرنسا يواجه المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي يوم الأحد في المشهد الختامي لبطولة كأس العالم في قطر 2022.