رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بالصور : بحضور الملك تشارلز وآلاف المواطنين .. انطلاق مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

جنازة الملكة إليزابيث
جنازة الملكة إليزابيث

بدأت منذ قليل مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، التي رحلت عن عالمنا منذ أيام عن عمر يناهز 96 عاما، إثر تدهور حالتها الصحية، وذلك بعد أن حكمت إليزابيث بريطانيا لـ 70 عاما.



 

و ‬احتشد عدد كبير من قادة وملوك العالم في لندن من أجل توديع الملكة الراحلة، وظهر نعش الملكة مصنوعًا من خشب البلوط ومغطى بالعلم الملكي، وفوقه تاج الإمبراطورية على عربة مدفع تحت سماء مليئة بالغيوم، وتم نقله في موكب عسكري إلى كنيسة وستمنستر آبي. 

 

وتقدم الصفوف في الجنازة نجل إليزابيث الأكبر ووريثها الملك تشارلز مع كبار أفراد العائلة المالكة وسط أصوات الأجراس التي تدق في الخلفية، كما حرص الالآف من المواطنين البريطانيين على حضور الجنازة وإلقاء نظرة الوداع على الملكة الراحلة. 

 

وأعلنت المملكة البريطانية حدادا وطني امتد لـ 10 أيام تخللته تقديم مراسم تكريم وطقوس تعود لمئات السنين بعد رحيل الملكة، قبل نقلها إلى مدفنها الأخير مع الأسرة المالكة في لندن. 

 

ويذكر أن عددا من المسلسلات والأفلام قد تناولت حياة الملكة الراحلة بأكثر من زاوية مختلفة، ولعل مسلسل The Crown واحدا من أبرز تلك الأعمال، والذي عرض عام 2016، وابتعد العمل عن الأحداث والأجواء السياسية في حياتها، حيث ركز على العلاقة بين التاج والحكومة والكنيسة والأسرة، وعلاقة إليزابيث الثانية المتوترة بشقيقتها الصغرى، والتي كانت ترى أنها الأحق بالعرش.