رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كيرة والجن والممر والجريمة وأخيراً الملجأ .. أعمال عاد فيها أحمد عز بالزمن للوراء

أحمد عز
أحمد عز

نجاحات كبيرة حققها أحمد عز خلال الفترة السابقة، سواء على مستوي السينما أو الدراما، وكان آخر أعماله فيلم كيرة والجن الذي عاد فيه بالزمن ليتناول ثورة 1919، ليعيد عز إلى الأذهان تجاربه السابقة التى عاد فيها بالزمن للوراء. 



 

والبداية كانت من خلال فيلم الممر الذي قام ببطولته وكان من تأليف وإخراج شريف عرفة وتناول من خلاله المرحلة الزمنية بداية من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، وحقق العمل نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم إياد نصار، أحمد رزق، وأحمد صلاح حسني.

 

وقدم عز أيضًا فيلم الجريمة مع شريف عرفة، الذي دارت أحداثه أيضًا في حقبة زمنية قديمة من خلال شخصية عادل، المصاب بمرض نفسي ومع تتابع الأحداث يستعيد ذكرياته ويكتشف خفايا إجرامية قام بها.

 

وكان آخر أعماله التي عاد بها للوراء فيلم كيرة والجن  والذي دارت أحداثه في إطار تاريخي أكشن تشويقي حول قصص أبطال منسيين ضد الاحتلال البريطاني لمصر في فترة 1919، وعلى رأسهم أحمد عبدالحي كيرة ومحمود عبدالقادر الجن، وهو مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد، فيما يواصل عز في الفترة الحالية التحضير لفيلمه الجديد الملجأ، الذي يعود من خلاله إلى فترة السبعينات.