رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

في ذكرى وفاة خيرية أحمد .. تألقت مع فؤاد المهندس وفشلت الصحافة في الوقيعة بينها وبين شقيقتها سميرة أحمد

خيرية - فؤاد - سميرة
خيرية - فؤاد - سميرة

تحل اليوم 19 نوفمبر ذكرى وفاة الفنانة خيرية أحمد، التي رحلت عن عالمنا عام 2011، بعد صراع مع المرض وبعد أن قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة في الدراما والسينما وتركت بصمة كبيرة لدى جمهورها الذي وضعها في مصاف كبار نجوم الكوميديا.



 

كانت بدايتها الفنية مع الفنان عبدالمنعم مدبولي الذي أطلت معه عبر الإذاعة في منتصف الخمسينيات بدءًا من تقديمها أدوارا صغيرة في الفقرات التي كان يكتبها، إلى أن أصبحت نجمة إذاعية ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر، ونجحت خيرية أحمد في العبور إلى النجومية الكوميدية من خلال البرنامج الإذاعي الشهير ساعة لقلبك، وتألقت خلاله وكان بوابتها للنجومية بعدما قدمت شخصية الزوجة البلهاء الساذجة أمام فؤاد المهندس وجملتها الشهيرة : أنت جيت يا محمود .. أنت جيت يا حبيبي.

 

ولم تسلم الشقيقتان خيرية وسميرة أحمد من محاولات الوقيعة بينهما فى الصحف حيث اتهمت سميرة أحمد بالغيرة من نجاح خيرية، وكشفت سميرة وقتها أن هذه الشائعات هي أكثر ما أزعجها بل وأكدت أنها كانت تشعر بالسعادة كلما حققت خيرية نجاح، وكانت تلعب سميرة الأدوار الرومانسية بيننا تقدم خيرية الأدوار الكوميدية.

 

وقدمت الفنانة الراحلة أكثر من 50 فيلمًا، كما شاركت في أكثر من 60 مسلسلًا تلفزيونيا و40 مسرحية، وكونت ثنائيًا مع محمد عوض على خشبة المسرح بتقديمها مسرحيات منها الطرطور، طبق سلطة، كلام رجالة، نقطة الضعف، مهرجان الحرامية، ولقصيرين، وغيرها من المسرحيات الناجحة.