رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

محمد رياض عن أحمد مظهر في ذكرى ميلاده : تعاونت معه في مسلسل ضد التيار وتعلمت منه الالتزام والمسؤولية

محمد رياض - أحمد مظهر
محمد رياض - أحمد مظهر

تحل اليوم 8 أكتوبر، ذكرى ميلاد فارس السينما المصرية أحمد مظهر، لم يكن فقط فارسًا في فنه فقط، بل كان فارسًا في إنسانيته وأخلاقه، وبهذه المناسبة تواصل خبر أبيض مع محمد رياض ليحدثنا عن تجربة العمل مع الفنان الراحل في مسلسل ضد التيار.



 

وقال محمد رياض في تصريح خاص : هذا الرجل لا يعوض، ولقب فارس لم يأت من فراغ، كان فارسًا بحق في تعاملاته، وبرنس في أخلاقه، هين ولين في مواقفه، كنت من المحظوظين أني عملت معه في مسلسل ضد التيار، وخلال عدد المرات التي قابلته بها، ضرب لي مثلاً في الأخلاق والنبل والتعامل مع الناس والهدوء، فهو إنسان عظيم.

 

وعن كواليس العمل معه قال : كان في الكواليس قمة التواضع والهدوء، بجانب تركيز والتزام لا يعوض، وتعلمت منه الالتزام والمسئولية، أذكر يومًا خلال التصوير وكان لي موعد لتصوير مشهدًا معه، ووصلت متأخرًا لأني كنت في عمل آخر، وكنت في قمة الإحراج منه ذهبت لأعتذر له، وجدت رد فعل أحرجني أكثر فكان في منتهى الهدوء، وقال لي : متتكسفش أبداً دي ظروف كلنا بنتحط فيها، وأنا كنت زيك أحياناً كنت بتأخر. لم أجد منه لوم أو تكشيرة.

 

وعن أعماله وما كان يود مشاركته بها قال : أحمد مظهر من أعظم الفنانين وكان يستحق مكانة أكبر بكثير مما حصل عليها،  لا أنسى أدواره في الناصر صلاح الدين، لصوص لكن ظرفاء، رد قلبي، لوعة الحب، ودعاء الكروان، وكلها أدوار تختلف عن بعضها بشكل كبير وأبدع فيها، وكنت أتمنى مشاركته في فيلمي الناصر صلاح الدين ودعاء الكروان، فهما من أقرب الأفلام إلى قلبي.