رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

مصطفي محرم : يسرا ومعالي زايد تم ترشيحمها قبل عبلة كامل في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

يسرا - عبلة كامل - معالي زايد
يسرا - عبلة كامل - معالي زايد

حل مساء أمس الاثنين، أبطال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، ضيوفا على برنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية إسعاد يونس، المذاع عبر فضائية dmc.



 

وكشف النجوم أثناء الحلقة عن كواليس العمل الفني الأشهر في تاريخ الدراما المصرية، والذي يعد من الأعمال التي تركت بصمة كبيرة لدى المشاهد العربي منذ أن تم عرضه عام 1996، وحتى الآن، وتطرق مصطفى محرم، مؤلف العمل في بداية الحديث إلى الكشف عن أول المرشحين للأدوار الرئيسية في المسلسل، وأبرزهم دور عبدالغفور البرعي، حيث كان من المقرر أن يقوم بهذا الدور محمود عبدالعزيز، قبل أن يعتذر بسبب انشغاله بعمل آخر.

 

وذهب الدور إلى نور الشريف الذي كان متردد في البداية في قبوله، ولكن وافق بعد تلقي المعالجة الدرامية لرواية إحسان عبدالقدوس، أيضًا كشف محرم أن يسرا كانت المرشحة الأولى لدور فاطمة كشري، ولكنها كانت فتاة جميلة ولا تليق عليها حياة الحارة الشعبية، ثم تم ترشيح معالي زايد، قبل أن يتم الاستقرار على عبلة كامل، والتي تم ترشيحها من قبل المخرج أحمد توفيق، كما كان حسن حسني هو المرشح الأول لشخصية المعلم إبراهيم سردينة، قبل أن يختلف على المقابل المادي، ويعتذر، ويسند الدور إلى عبدالرحمن أبو زهرة. 

 

وكشف محمد رياض عن كواليس فرح سنية الذي احتل الـ ترند كاشفاً إن كل المشاهد كانت طبيعية، وكل ما فعله المخرج هو أن ترك الممثلين على طبيعتهم دون أي تدخل منه، مؤكداً إن حتى الحوار الذي قيل في هذا المشهد كان مرتجلاً. 

 

كذلك حكى رياض عن المشهد الشهير الذي استقبله فيه نور الشريف حين ذهب إليه في الوكالة، والذي قال فيها الشريف بطريقة لافتة : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبالتالي فكان مادة لمتابعي السوشيال ميديا لاستخدامه في الكوميكس.