رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كشف حساب القاهرة السينمائي 2020 .. قطة الريد كاربت أطرف لقطة في المهرجان

قطة المهرجان
قطة المهرجان

شهدت دورة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام العديد من المواقف الغريبة، والإطلالات المثيرة للنجمات، إلا أن أطرف لقطات الدورة 42 كانت من نصيب قطة والتي خطفت الأنظار، خلال فعاليات المهرجان بعد تواجدها على الريد كاربت أكثر من مرة خلال أيام المهرجان.



 

حيث خطفت القطة الأنظار في ثاني أيام المهرجان، حينما دخلت بشكل مفاجئ على الريد كاربت أثناء عرض فيلم الفلسطيني غزة مونامور.

 

أيضا ظهرت القطة يوم الثلاثاء الماضي وهي ترقص وتتمايل على السجادة الحمراء مع نجوم وضيوف الفيلم المصري عنها، وقام أكثر من نجم بأخذ صور معها، أثناء دخولهم على السجادة الحمراء.

 

واختتمت أمس فعاليات الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز الفيلم البريطاني التيه - limbo، للمخرج بن شاروك، بطولة أمير المصري، فاز بجائزة الهرم الذهبي، وجائزة الاتحاد الدولي للنقاد، فيبريسي، أما جائزة أفضل فيلم عربي فقد منحتها لجنة التحكيم مناصفة بين فيلمي غزة مونامور، إخراج عرب ناصر وطرزان ناصر، ونحن من هناك، من إخراج وسام طانيوس.

 

كما فاز الفيلم الوثائقي المصري عاش يا كابتن، إخراج مي زايد، بجائزة إيزيس، وقدرها 10 آلاف دولار، يقدمها صندوق مشاريع المرأة العربية، لأفضل فيلم مصري يبرز دور المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا.