رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالأسماء .. قائمة الفائزين بجوائز مهرجان الجونة السينمائي

أحمد فوزي - يحيى
أحمد فوزي - يحيى مهايني - توني كاماو - فيلم ستاشر

اليوم على هامش ختام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي لدورته الرابعة، تم الإعلان عن الفائزين بجوائز المهرجان عن الأفلام المتنافسة، ما بين أفلام روائية طويلة وقصيرة وأيضاً وثائقية.

 

وكانت أول الجوائز التي تم تقديمها هي جائزة خالد بشارة لدعم الأفلام المستقلة والتى تقدم لأول مرة فى مهرجان الجونة السينمائى، تكريما لاسم المهندس خالد بشارة، وحصد تلك الجائزة فيلم هاملت من عزبة الصفيح، والعمل من إخراج أحمد فوزى صالح، وكان قيمة الجائزة 10 ألاف جنية.

 

أما جائزة سينما من أجل الإنسانية التي مثلت شعار المهرجان، فحصدها الفيلم الفلسطيني 200 متر، وكان قيمتها 20 ألف دولار، كما حصد الفيلم على جائزة فيبرسي، فيما حاز بطل الفيلم علي سليمان على جائزة أفضل ممثل في المهرجان عن دوره في العمل أما جائزة أفضل ممثلة  فذهبت لـ ياسنا دوريسيتش عن فيلم إلى أين تذهبين يا عايدة ؟.

 

وجائزة أفضل فيلم آسيوي كانت من نصيب In Between Dying، واستطاع العمل أن يفوز بجائزة نجمة الجونة البرونزية لأفضل فيلم روائي طويل وقيمتها 15 ألف دولار. 

 

أما جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل حصدها فيلم الرجل الذي باع جلده، وقيمتها 20 ألف دولار، أما الجائزة الأغلى وهي نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل فاز بها فيلم Quo Vadis Aida، وقيمتها 50 ألف دولار.

 

وعن الأعمال الوثائقية فاز بجائزة نجمة الجونة الذهبية فيلم Days of Cannibalism وقيمتها 30 ألف دولار، كذلك حصد النجمة الذهبية لأفضل فيلم قصير الفيلم المصري ستاشر 16، وحصد النجمة الفضية الفيلم الكيني softie، بطولة توني كاماو وإخراج سام سوكو، والجائزة قيمتها 15 ألف دولار. 

 

 

تم نسخ الرابط