رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

من هي اللاعبة المصرية ميار شريف التي وصلت لبطولة رولان جاروس ؟

ميار شريف
ميار شريف

حققت لاعبة التنس المصرية ميار شريف، إنجازا تاريخيا أمس بعد أن أصبحت أول لاعبة مصرية تتأهل إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس في فرنسا، وهي إحدى البطولات الأربع من سلسلة الجراند سلام، وذلك تحقيقها الفوز في ثاني مباراة لها في الدور التمهيدي، بتغلبها على اللاعبة الأمريكية كاتي ماكنالي، ورغم خسارتها الشريفة أمس والأداء المذهل أمام المصنفة الرابعة عالميا التشيكية بلشكوفا بنتيجة 2-1 فى الدور الرئيسى من البطولة، إلا أنها حازت على كل الدعم والتقدير من الجميع المتابعين.



 

وبعد تحقيقها هذا الإنجاز، أصبح السؤال الذي يشغل بال جميع المتابعين هو : من هي ميار شريف؟، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز المعلومات عنها.

 

بدأت ميار لعبة التنس في سن الـ 5 من عمرها، وهي من مواليد القاهرة عام 1996، ولمعت منذ أن كانت في مرحلة الناشئين، إذ أنها استطاعت دخول قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم في سن الـ 16، ثم التحقت بجامعة فريسنو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قبل أن تنتقل إلى جامعة ببردين، وتخرجت عام 2018 بشهادة في الطب الرياضي وبالأخص في رياضة التنس، وفي فترة الجامعة استطاعت أن تتألق بشدة في البطولات الجامعية، وحصلت على العديد من الجوائز والبطولات الفردية، واختيرت لاعبة العام في مؤتمر الساحل الغربي عام 2018. 

 

وفي أغسطس 2019، حققت ميار الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في المغرب، وتأهلت من خلالها إلى دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها في طوكيو.

 

وتحتل ميار حالياً التصنيف 172 عالميًا، متراجعة مركزين عن الشهر الماضي، ولكن بعد أدائها الرائع أمس من الممكن أن تتقدم في التصنيف، وتحلم ميار أن تدخل خلال الفترة المقبلة قائمة أفضل 100 لاعب في العالم.