رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

محمد صلاح والنني .. أصدقاء الأمس خصوم في البريميرليج الآن

صلاح والنني
صلاح والنني

يلتقي اليوم فريقي ليفربول وأرسنال، فى تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بمسابقة الدوري الأنجليزي على ملعب الأنفليد، وينتظر عشاق كرة القدم المصرية والعربية هذا اللقاء الممتع الذي سيشهد مواجهة مصرية عالمية بين صلاح والنني.



 

ومن المقرر أن يواجه ليفربول فريق الأرسنال مرتين خلال 72 ساعة، حيث يأتي لقاء اليوم ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي، فيما يلتقي الفريقان الخميس المقبل، ضمن منافسات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

ويأتي لقاء صلاح والنني، بعد أن تزاملا فى فريق المقاولون العرب خلال مراحل الناشئين المختلفة، إلى أن تم تصعيدهما للفريق الأول، وفى هذا الوقت بات صلاح والنني هدفا لقطبي الكرة المصرية للحصول على خدماتهما، إلا أن إدارة نادي المقاولون فضلت انتقالهما إلى أوروبا عبر بوابة بازل السويسري فى 2012، والذي شهد تألقهما بشكل لافت وسطرا معه مسيرة ناجحة.

 

وبعد مرحلة لفت الأنظار انتقل صلاح إلى تشيلسي، لكنه رفض الجلوس على مقاعد البدلاء لينتقل إلى فيورنتينا الإيطالي على سبيل الأعارة، ومع ظهوره بمستوى لافت مع الفيولا ، انتقل لفريق روما ليزامل ستيفان شعراوي اللاعب الإيطالي ذو الأصول المصرية، وتألق صلاح مع روما بشكل ملفت، الأمر الذي دفع ليفربول للتعاقد معه في صفقة لم تكبد النادي الكثير، إلا أنه أصبح أسطورة ليفربول الجديدة الذي كان سببا رئيسيا فى تتويج الريدز ببطولة الدوري بعد غياب أكثر من 30 عاما، بجانب تتويجه بدوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

 

وفي سياق متصل، انتقل النني أيضا من فريق بازل السويسري إلى أرسنال مطلع عام 2016، ونجح فى التتويج معه بكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2017، وكأس الدرع الخيرية موسم 2017، ونسخة هذا العام 2020.

 

الجدير بالذكر أن صلاح والنني إلتقيا سويا من قبل فى ثلاث مبارايات، حيث كانت المباراة الأولى في موسم 2017، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، وأحرز صلاح هدفا بينما تواجد النني على مقاعد البدلاء، وفى المرة الثانية فاز ليفربول على أرسنال بخماسية مقابل هدف فى موسم 2018، وشهدت تلك المباراة تسجيل صلاح هدفا، وحل النني بديلا في الشوط الثاني، وكانت آخر مواجهة بين النجمين الشهر الماضي ضمن بطولة الدرع الخيري، وشارك اللاعبان فى المباراة منذ بدايتها، وانتهت بالتعادل الإيجابي وفاز أرسنال بركلات الترجيح.