رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

فاروق الباز يكشف لـ خبر أبيض في ذكرى وفاة أسامة الباز : أصيب بـ آل زهايمر في آخر أيامه

فاروق الباز - أسامة الباز
فاروق الباز - أسامة الباز

تحل اليوم الذكرى السابعة على رحيل العالم والسياسي المخضرم، الدكتور أسامة الباز، والذي توفى في الرابع عشر من سبتمبر عام 2013، وذلك بعد صراع مع المرض، تاركاً خلفه تاريخ حافل في مجالي السياسة والدبلوماسية المصرية، حيث تولى الباز إدارة المكتب السياسي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كما عمل بوزارة الخارجية، وتولى إدارة العديد من الملفات الهامة، ليصبح اسمه محفوراً بحروف من ذهب في تاريخ الدبلوماسية المصرية.



 

العالم الكبير فاروق الباز يتحدث عن شقيقه أسامة

 

وبهذه المناسبة تواصل خبر أبيض مع شقيقه العالم الكبير، الدكتور فاروق الباز، والذي تحدث عن شقيقه الأكبر، مباشرة من ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يقيم، وقال : شقيقي أسامة كان إنساناً بسيطاً في تعاملاته، راقياً في فكره، وعميقاً في مصريته، وطوال حياته اعتاد على فعل الخير، واعتبره والدي الشيخ سيد الباز ظله الذي لا يفارقه. 

 

وأضاف : بالنسبة لي كان لأخي بالغ الأثر في حياتي، حيث تولى تعليمي وأنا صغير، وهذا جعلني ألتحق بالصف الثاني الابتدائي مباشرة، دون المرور على الصف الأول، ولذلك فقد تخرجت في الكلية وعمري 20 سنة فقط.

 

الأيام الأخيرة في حياة أسامة الباز

 

وعن أيامه الأخيرة فقال : أخي أسامة في آخر حياته أصيب بمرض آل زهايمر، فتأثرت ذاكرته بشدة، وبدأ يتعرف علينا وعلى أسرتنا من جديد، لكن مدة مرضه بهذا الداء لم تَطُل، وتوفى في غضون أسابيع قليلة.