رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

أشهر إيفيهات الخال .. عندما قال سامي العدل لخالد النبوي : أنت فين يا خالد ؟ .. أنت يا إما مسافر يا إما مهاجر !

النبوي في المسافر - العدل - النبوي في المهاجر
النبوي في المسافر - العدل - النبوي في المهاجر

تحل اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الخال سامي العدل، والذي توفى إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، ليسبب رحيله صدمة لكل محبيه سواء من أصدقائه من نجوم الوسط الفني، أو من جمهوره العريض.



 

ورغم شهرة الراحل بأداء الأدوار الجادة، وأدوار الشر في الأعمال الفنية المختلفة، لكن ما لا يعرفه الجمهور، إنه تميز بحس كوميدي عالٍ، وإيفيهات حاضرة في كل موقف، وعلى غير توقع، ولعل أبرز تلك الإيفيهات والتي كشفها مقربون لـ خبر أبيض إنه قابل خالد النبوي في إحدى المرات بعد طرحه فيلمه المسافر وقال له : «إيه يا خالد .. هو أنت يا إما مسافر يا إما مهاجر - في إشارة إلى فيلم المهاجر الذي قام ببطولته النبوي في بداية التسعينات ؟».

 

ولم يكتفِ بهذا القدر بل سخر بعفوية من أحد أفلامه وقال له : «كمان عامل فيلم اسمه «دخان بلا نار .. هو فيه دخان من غير نار؟».

 

ويعلم الكثيرون إن سامي العدل كان أشهر أدواره في بداياته دور الأسد الذي قدمه في مسرحية «شاهد مشافش حاجة» مع الزعيم عادل إمام، ولم يكتشف الجمهور حقيقة الدور إلا بعدما كشف الزعيم حقيقة الأمر.

 

ومن المواقف الكوميدية والردود العفوية للخال حين طلب من نيكول سابا تقديم مشهد قبلة في فيلم «السفاح»، إلا إن نيكول رفضت بشدة، وحينها رد العدل بعفوية : «هو أنتي متفرجتيش على فيلم التجربة الدانماركية ولا إيه، ولا علشان دي تجربة تانية»، وبررت نيكول رفضها لهذا المشهد حينها إلى رفض حصرها في أدوار الإغراء بعد فيلمها الأول أمام الزعيم.