رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

سامح سعد يكشف تفاصيل وصية زويل لأخيه عمرو سعد

عمرو - زويل - سامح سعد
عمرو - زويل - سامح سعد

أعلن عمرو سعد خلال الفترة الماضية عن حلمه بتقديم شخصية عالم نوبل الراحل أحمد زويل، وذلك بناء على طلب من زويل له بتقديم مسيرته في عمل فني، وذلك بعدما أهداه كتابه «عصر العلم» والذي روى فيه العالم الكبير مسيرته العلمية.



 

وعن هذا قال الدكتور سامح سعد أستاذ الفيزياء الحيوية، وشقيق عمرو سعد، وتلميذ زويل، وأحد من كان لهم دور فعال في تأسيس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في تصريح خاص لـ خبر أبيض : أعلم هذا الموضوع، وقد حكى لي العالم الراحل، وأيضاً أخي عمرو، تفاصيل هذا الطلب، وأرى إن عمرو جدير بتقديم هذه الشخصية، لموهبته الكبيرة.

 

وأضاف : على عكس ما يعتقد البعض، فقد التقى عمرو بالدكتور أحمد زويل، قبل أن أقابله، وذلك بعدما شاهد العالم الراحل فيلم «حين ميسرة»، وتأثر به جداً، وأُعجب للغاية بموهبة عمرو، وكان يرى إنه أحد أهم الموهوبين على الساحة.

 

وعما يجب أن يهتم به عمرو لو قدم هذا العمل فأجاب : زويل كان كاريزما خاصة، وعملي لأقصى درجة، ويركز بشكل مذهل في العديد من الأمور، كما إني لم أره ولو لمرة واحدة عصبياً، لكن أصعب ما سيواجه عمرو لو قدم الدور من وجهة نظري، لغة جسد زويل، والتي كانت مزيجاً ما بين الإنسان المصري البسيط الذي خرج من إحدى قرى الدقهلية، والعالم الفذ الذي قضى أغلب سنوات عمره في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

واختتم : أتمنى تقديم هذا العمل، لأنه يركز على نموذج مشرف في حياتنا جميعاً، وعالم عبقري وصل إلى أعلى المراتب بعد رحلة كفاح، جديرة بأن تؤرخ.

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق