رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

مصطفى شعبان وعمرو سعد في مواجهة السقا وكرارة .. حرب الدويتوهات تشعل صراع دراما رمضان 2021

أحمد السقا - أمير كرارة - مصطفي شعبان - عمرو سعد
أحمد السقا - أمير كرارة - مصطفي شعبان - عمرو سعد

لجأ نجوم دراما رمضان الماضي إلى الاستعانة بضيوف شرف، حتى أن هذه الظاهرة أصبحت منتشرة في معظم المسلسلات التي شاركت في السباق المحتدم، وحققت تلك الأعمال نجاحات كبيرة جعلت البعض يقرر أن يستعين بهذه الخطة لضمان النجاح في السباق المقبل.



 

وفي الوقت الذي يُفضل فيه البعض حشد النجوم في أعمالهم، بدأ آخرين في عمل دويتوهات فنية لحسم المنافسة مبكراً، وقامت شركات الإنتاج بالتعاقد مؤخراً مع نجوم صف أول كان يقدم كل منهم في السابق بطولة مطلقة، وهو ما تكرر في مسلسلين حتى الآن، وهو ما يُنذر أن رمضان المقبل سيشهد حرب دويتوهات من الدرجة الأولى.

 

كان قد بدأ أحمد السقا التحضير لعودته للدراما بعد غياب قصير، وبدأ في التمهيد لعودته بالإعلان عن دخوله في مشروع درامي مع المخرج محمد سامي، قبل أن يتم كشف المفاجأة الكبرى وهي مشاركة أمير كرارة معه في بطولة المسلسل الذي يحمل اسم «نسل الأغراب»، وهو ما يعني أن الأعمال الأخرى سوف تعاني من هذا الدويتو.

 

وقامت شركة «سينرجي» المنتجة للعمل برصد ميزانية ضخمة له، وتدور أحداثه في قالب اجتماعي جديد حيث يقدم الدراما الصعيدية بشكل مختلف وبعيد عن الثأر، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.  

 

وكان آخر ظهور للسقا في الدراما رمضان قبل الماضي من خلال مسلسل «ولد الغلابة»، والذي شاركه بطولته مي عمر، إدوارد، محمد ممدوح، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي، أما أمير كرارة قدم في رمضان الماضي مسلسل «الاختيار» وجسد خلاله شخصية الشهيد أحمد صابر منسي، وشارك في بطولته أحمد العوضي، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

 

وبعد تراجع مصطفى شعبان عن تقديم مسلسل «حتى لا يطير الدخان»، قرر أن أن يقدم مشروع درامي جديد يتحالف خلاله مع عمرو سعد كما انفرد خبر أبيض، ليقدمان دويتو ينتظره الجمهور بشغف كبير من الآن، خاصة أن هذا المرة الأولى التي يجتمع فيها النجمين في عمل درامي واحد يُعرض في رمضان على قنوات MBC، ويتم حالياً ترشيح باقي فريق العمل لكي يبدأ التصوير في أقرب وقت ممكن.  

 

وكانت آخر أعمال شعبان مسلسل «أبو جبل» والذي عُرض في رمضان 2019، وشارك في بطولته عائشة بن أحمد، ودياب، وحسن حسني، وكان من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، وحقق وقتها نجاحاً كبيراً، أما عمرو سعد مسلسل «بركة» في موسم 2019، وكان من تأليف محمد الشواف، وإخراج محمود كريم، وشارك في بطولته هالة صدقي، ومحمد لطفي، وكمال أبو رية، وهنادي مهنا.