كل النجوم صوت وصورة

بالصور .. أشهر فساتين الأميرات والملكات حول العالم

فساتين الأميرات
فساتين الأميرات

على عكس كل الفساتين يبقى لفساتين الزفاف الملكية طابع متفرد ونمط مختلف من حيث التصميم والتطريز، خصوصا وأن الأميرات تحرصن على أن يكون ظهورهن فى ليلة العمر مختلف ومميز لتبهر العالم وتكون الشغل الشاغل للكثيرين.



ومع دخول العام الجديد نستعرض لكم في التقرير التالى مجموعة من أجمل وأشهر فساتين زفاف الأميرات بداية من العصر الذهبي وحتى أحدث زفاف في 2019:

الملكة فيكتوريا

لم تكن ملكة المملكة المتحدة والتي تزوجت ألبرت أمير ساكس كوبرغ غوتا في 10 فبراير  1840 أول من ارتدت فستان زفاف أبيض، ولكن الفضل يحسب لها فى توسع فكرة ارتداء هذا اللون فى ليلة العمر. وجاء فستان الملكة فيكتوريا من الستان والحرير الثقيل، وقد صممه وليام دايس ونفذته ماري بيتانس، وطُرز الدانتيل من وحدات مكررة ثبتت على شبكة من القطن صنعت بواسطة ماكينة غزل، أما نهاية الفستان فكانت مطرزة ببراعم زهرة البرتقال كرمز للخصوبة.

وارتدت الملكة أيضا إكليلا من زهور البرتقال بدلا من التاج المعتاد، وبلغ طول الفستان 180 سم وعرضه 34 سم وزينت الملكة أذنيها بقرط ورقبتها بعقد من الماس وبروش من الياقوت الأزرق. 

الليدي إليزابيث باوز ليون

وافقت أخيرا الليدي إليزابيث على الزواج من الأمير ألبرت بعد عدة مرات من طلبه ليحدد موعد الزفاف في 26 أبريل عام 1923 وقد ارتدت إليزابيث في الحفل فستانا من تصميم هاندلي سيمور والتي اشتهرت بتصميم فستانين الملكة هاري، ولأن التصميم لم يكن مخصصا لـ باوز ليون، قررت المصممة سيمو أن تضع عليه لمساتها، فرصعته بآلاف الجواهر الثمينة، بينما تم تطريزه بمجموعة من الزهور، بحيث ترمز كل زهرة إلى دولة من دول الكومنولث البريطاني.. وقد حرصت الأميرة على إخفاء الفستان عن العيون حتى يوم زفافها.

الأميرة جريس كيلي 

من أهم حفلات الزفاف التي خلدها التاريخ، فلأول مرة يتزوج أمير أوروبي بنجمة سينمائية أمريكية، وذلك في 19 أبريل 1956. كان فستان جريس غاية في الأناقة كما عودت الجميع دائما، وقد صممته هيلين روز، ووضعت تحت الجزء السفلي ثلاث طبقات من القماش ليحافظ على شكله الدائري، بينما جاء الفستان بشكل عام مزيج من التول والحرير والدانتيل مع أكمام طويلة وياقة مرتفعة بينما طرزت الدانتيل بأكملها بللؤلؤ.

الأميرة ديانا

أميرة القلوب، تزوجت من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا في 29 يوليو 1981 وعرف زفافهما وقتها بـ «زفاف القرن»، ولتصميم فستان ديانا قصة لا يعرفها الكثيرون، حيث أعلنت إحدى المجلات عن مسابقة لاختيار مصمم أزياء يحظى بفرصة تصميم فستان زفاف زوجة ولي العهد، وفاز بها ديفيد إيمانويل، وبدأ فى تصميم الفستان وسط سرية تامة، كما طُلب منه، بينما مزق ديفيد التصميم مباشرة بعد موافقة الأميرة عليه حتى لا يتعرض للسرقة. وجاء تصميم فستان ديانا من الحرير العاجي والدانتيل، وبلغ طول ذيله 25 قدما وطوله 7.62 مترا وحيك بالكامل يدويا ليرصع بالأحجار الكريمة وأكثر من 10000 لؤلؤة صغيرة.

كونتيسة صوفي راي جونز 

لقبت بـ بديانا الجديدة، وذلك بعد أن تزوجت الفتاة الإنجليزية البسيطة من الأمير إدوارد أصغر أبناء الملكة إليزابيث، وذلك في 19يونيو 1999 لترتدي فستانا من حرير الأورجانزا مزين بالكريستال، فيما ارتدت تاجاً فخماً مرصع بالمجوهرات الخاصة بالملكة إليزابيث.   

الأميرة شارلين لينيت ويتستوك

لاعبة الأولمبيات السابقة والتي تُعرف بالأميرة العصرية الودودة التي تشارك دائما في القضايا الإنسانية. تم زفافها إلى الأمير ألبرت في 1 يوليو 2011، وارتدت يومها فستانا من تصميم أرماني، مليئ بالتطريزات الفاخرة التي غطت الفستان بأكمله، حيث طرز بـ 40000 من أحجار شواروفسكي و20000 حبة لؤلؤ و30000 حبة من الأحجار المذهبة إلى جانب طرحة طويلة طرزت أيضا من أحجار اللؤلؤ.

الليدي جابرييلا

تزوجت من توماس كينجستون في 19 سبتمبر 2018 واتسم فستانها بالبساطة فكان مصنوعاً من الدانتيل المطرز بالورود مع طرحة شفافة طولها 6 أمتار، حملت توقيع المصممة لويزا بيكاريا ولكن ما خطف الأنظار يومها كان التاج الملكي الذي يُطلق عليه إسم Kent City of London Fringe tiara.

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق