رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى وفاة شعبان حسين .. محمد صبحي صديقه المقرب وتوفي بأزمة قلبية مفاجئة

شعبان حسين - محمد
شعبان حسين - محمد صبحي

تحل اليوم 22 مايو، ذكرى وفاة شعبان حسين، ذلك الفنان الذي اشتهر بأدواره الكوميدية والتراجيدية في آن واحد، حيث ولد في يوم 24 نوفمبر من عام 1940، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2013.

عشق شعبان حسين الفن منذ الصغر، ورغم إلتحاقه بكلية الزراعة إلا أنه أصر على حلمه، وبعد تخرجه إلتحق بمعهد الفنون المسرحية، ومن ثم تعرف على كل من محمد صبحي ونبيل الحلفاوي، ومنها قرر العمل بمسرح الدولة.

صداقته مع محمد صبحي

خلال هذه الفترة كون شعبان حسين صداقة قوية مع محمد صبحي، إذ أصبح صديقه المقرب، وشارك معه في عدد كبير من الأعمال، سواء في المسرح أو التليفزيون، ففي المسرح شاركا في تخاريف، وجهة نظر، لعبة الست، سكة السلامة، ماما أمريكا، أما في التليفزيون فيعد مسلسل يوميات ونيس أبرز الأعمال التي جمعتهما، واشتهر من خلاله بشخصية ثروت.

شعبان حسين مع النجوم

ولم يقف حصاد شعبان حسين الفني على العمل مع محمد صبحي فقط، حيث أنه عمل مع عدد كبير من ألمع نجوم عصره، مثل الزعيم عادل إمام، ونور الشريف، وجميل راتب الذي شارك معه معظم الأعمال من خلال محمد صبحي، وأيضًا يحيى الفخراني، الذي يعد آخر ظهور له معه، من خلال مسلسل الخواجة عبدالقادر، ومسلسل شيخ العرب همام.

ومن ثم كان لـ شعبان حسين نصيب الأسد من الأعمال الفنية، الذي شارك فيها كبار النجوم، لتلبغ حصيلة أعماله ما يزيد عن 130 عملًا فنيًا، منها صعيدي رايح جاي، ناصر 56، شاويش نص الليل، العميل رقم 13، وغيرهم من الأعمال الأخرى.

رحيل شعبان حسين

رغم كون أدوار شعبان حسين أدوار ثنائية إلا أنها تظل حاضرة حتى يومنا هذا، وهو ما جعل رحيله بمثابة صدمة للوسط الفني والجمهور أجمع، حيث توفي بشكل مفاجئ، إثر أزمة قلبية تعرض لها، ليرحل عن عالمنا ويترك بصمته الفنية حاضرة، لكن ما لفت انتباه الجمهور وقتها هو غياب محمد صبحي عن جنازة صديق عمره، كما وصفه الراحل، إلا أنه برر ذلك في تصريحات تليفزيونية بسبب تعبه وعدم قدرته من صدمة وفاة صديقه.

تم نسخ الرابط