رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

شريف عرفة : كريم عبدالعزيز لما وقف قدام أحمد زكي في إضحك الصورة تطلع حلوة قالي أنا فاشل

شريف عرفة - فيلم
شريف عرفة - فيلم إضحك الصورة تطلع حلوة

تحدث المخرج شريف عرفة عن كواليس فيلم إضحك الصورة تطلع حلوة، الذي قدمه عام 1998، والذي شهد انطلاقة كريم عبدالعزيز الفنية، وذلك في حديثه مع برنامج حوارات مع عباس، الذي يقدمه عباس أبو الحسن عبر يوتيوب.

وقال شريف عرفة : عندما بدانا التحضير لفيلم إضحك الصورة تطلع حلوة، بطولة أحمد زكي، كنت أبحث عن وجه جديد لتقديم دور -طارق-، وعندما رأيته شعرت أن روحه جديدة ومختلفة عن باقي النجوم الشباب الموجودين على الساحة وقتها، وطلبت منه أن يقدم مشهد صعب أمام أحمد زكي، وبالفعل وقف أمامه ونال إعجابه وتم اختياره للدور عندما شعرنا أنه الأفضل للشخصية.

كواليس أول مشهد أمام أحمد زكي

وتابع : عندما وقف كريم عبدالعزيز لأول مرة أمام الامبراطور أحمد زكي، كان يشعر بالرهبة، وقال لي أنا فاشل ومش هعرف أمثل قدامه، لكن أنا طمنته وقتها وقدم واحد من أهم أدواره وكان نقطة انطلاق له في العديد من الأفلام.

فيلم إضحك الصورة تطلع حلوة

وقدم أحمد زكي فيلم إضحك الصورة تطلع حلوة، منذ 26 عاماً، وشارك في بطولته ليلى علوي، سناء جميل، كريم عبدالعزيز، منى زكي، عزت أبو عوف، داليا مصطفى، سامي سرحان، وكان من تأليف وحيد حامد.

وتناول الفيلم قصة مصور الفوتوغرافيا سيد غريب -أحمد زكي- الذي يهاجر من بلدته إلى القاهرة بحثًا عن مكان قريب من كلية طب القصر العيني التي التحقت بها ابنته تهاني، وفي الجامعة تصطدم تهاني الابنة بالمجتمع الارستقراطي وتنشأ علاقة حب بينها وبين طارق ابن رجل الأعمال وتتوالي الأحداث.

اللعب مع العيال في عيد الأضحى

ويرتبط شريف عرفة في هذه الفترة بأكثر من مشروع فني، منهم فيلم اللعب مع العيال بطولة محمد إمام، والذي انتهى من تصويره مؤخرًا، ومن المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، يلعب خلاله محمد إمام دور مدرس تاريخ ويعيش قصة حب مع أسماء جلال التي تظهر بشخصية فتاة بدوية.

فيلم اللعب مع العيال من بطولة محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، بيومي فؤاد، ويزو، مصطفى غريب، ومحمود السيسي، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة، وإنتاج هشام عبدالخالق وآلاء لاشين.

تم نسخ الرابط