رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مواجهة واحدة .. ماذا قدم الفراعنة أمام كرواتيا قبل نهائي كأس عاصمة مصر الليلة؟

لوكا مودريتش - قفشة
لوكا مودريتش - قفشة

يستعد الفراعنة لمواجهة منتخب كرواتيا التي تنطلق بعد قليل، في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الودية، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة مساءًا على ستاد مصر فى العاصمة الإدارية الجديدة.

مواجهة الفراعنة وكرواتيا الوحيدة

وتعد مواجهة مصر أمام كرواتيا الليلة هي الثانية بين الفريقين، حيث سبق والتقى الفراعنة والكروات في مواجهة وحيدة عام 1999 في بطولة كأس الرئيس الكوري الودية بالعاصمة سيول، وانتهى اللقاء وقتها بالتعادل بهدفين لمثلهما، وأحزر هدفي مصر حسام حسن مهاجم المنتخب في هذه الفترة والمدير الفني الحالي له.

قائمة منتخب الفراعنة اليوم

ويدخل الفراعنة لقاء الليلة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع يشارك رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومحمد حمدي، أما في خط الوسط مروان عطية ومحمود تريزيجيه ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم مصطفى فتحي وعمر مرموش ومصطفى محمد.

أبرز نجوم منتخب كرواتيا

أما كرواتيا فتواجه مصر بكامل نجومها بتشكيل مكون من حارس المرمى نيديجكو لابروفيتش، وفي خط الدفاع جوسيب ستانيشيتش ومارين بونجراتشيتش ويوشكو جفارديول ودوماجوف فيدا، أما في خط الوسط فيلعب كل من لوفرو ماير ولوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش، وفي الهجوم يشارك برونو بيتكوفيتش ونيكولا فلاسيتش وماركو بياتسا.

يذكر أن منتخب مصر تفوق في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس عاصمة مصر على نظيره النيوزيلندي، بهدف نظيف سجله مهاجم نادي نانت الفرنسي، في الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

أما رفاق مودريتش فتفوقوا على منتخب تونس، حيث تعادل المنتخبان بدون أهداف طوال الـ 90 دقيقة، لتبتسم في النهاية ركلات الترجيح للمنتخب الكرواتي، الذي فاز بنتيجة 5-4.

إخفاق منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا

وكان منتخب مصر أخفق في النسخة الماضية من بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في كوت ديفوار، والتي حسمت اللقب لصالحها، فيما ودع الفراعنة البطولة من دور الـ 16 بعد الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية.

وانتهى لقاء مصر والكونغو الديمقراطية بالتعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي، بعدما تقدم فهود الكونغو بهدف ميشاك إيليا في الدقيقة 37، قبل أن يحزر مصطفى محمد مهاجم مصر هدف التعادل في الوقت الضائع من زمن الشوط الأول من علامة الجزاء، ليحتكم بعدها الفريقان إلى الوقت الإضافي ثم ضربات الترجيح التي ابتسمت للكونغو الديمقراطية بنتيجة 8-7.

تم نسخ الرابط