رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .. ماهي قضايا المرأة في مسلسلات رمضان 2024؟

أسماء _ سلمي وليلى
أسماء _ سلمي وليلى

يصادف اليوم الجمعة الموافق 8 مارس يوم المرأة العالمي، والذي أُقيم أول احتفال به يوم 28 فبراير عام 1990 تحت عنوان اليوم الوطني للمرأة، وذلك في مدينة نيويورك ونظمه الحزب الاشتراكي الأمريكي  بناءًا على اقتراح من الناشطة تيريزا مالكيل.

قضايا المرأة في رمضان 2024

وسيتم تناول عدد من قضايا المرأة ضمن المسلسلات المشاركة في موسم دراما رمضان المقبل 2024، والمقرر انطلاقه خلال أيام، ومنها مسلسل صلة رحم من بطولة إياد نصار.

إيجار رحم المرأة في صلة رحم

ويتناول العمل قضية إيجار الأرحام للمرأة التي لا تُنجب، ويناقش المسلسل رأي الدين حول هذا الأمر الذي يتم تجريمه وتحريمه في المجتمعات العربية.

ويجسد إياد نصار شخصية طبيب تدخير ضمن أحداث المسلسل، فيما تظهر يسرا اللوزي بدور زوجته وتعمل طبيبة نفسية وتتعرض لحادث تفقد جنينها بسببه، وتلعب أسماء أبو اليزيد دور كوافيرة تضطرها الظروف لتأجير رحمها، وذلك في إطار اجتماعي درامي تشويقي.

صلة رحم مكون من 15 حلقة، يُعرض في النصف الأول من شهر رمضان، ومن بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، عابد عناني، نبيل نور الدين، هبة عبدالغني، عمرو القاضي، ريام كفارنا، وسلوى محمد علي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج تامر نادي.

الابتزاز الالكتروني لـ المرأة في أعلى نسبة مشاهدة

أيضًا يناقش مسلسل أعلى نسبة مشاهدة من بطولة سلمى أبو ضيف وليلى زاهر قضايا مهمة، منها الابتزاز الإلكتروني الذي تتعرض له الفتيات على السوشيال ميديا والإعلانات المشبوهة، وذلك في إطار اجتماعي تشويقي.

وتظهر سلمى أبو ضيف بشخصية فتاة فقيرة تتحول إلى تيك توكر شهيرة وتجني الكثير من الأعمال، قبل أن تتعرض للابتزاز الإلكتروني، مما يوقعها في العديد من الأزمات، فيما تقدم ليلى زاهر شخصية صديقتها وهي طالبة في المدرسة وتفتعل المشكلات مع زملائها وتدخل عالم التيك توك مع سلمى.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة مكون من 15 حلقة، ويُعرض في رمضان 2024، من بطولة سلمى أبو ضيف، ليلى زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبدالحليم، إسلام إبراهيم، وإلهام صفي الدين، فيما يظهر محمد شاهين ضيف شرف، والعمل من سيناريو وحوار سمر طاهر، إخراج ياسمين أحمد كامل، ومن إنتاج عبدالله أبوالفتوح.

تم نسخ الرابط