رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد ماهر : أصعب مشهد في حياتي عندما قدمت شخصية أبو جهل وهو يؤذي الرسول

أحمد ماهر
أحمد ماهر

هو نجم رمضاني من الطراز الأول، كما وُصف بنجم الأعمال التاريخية، هو الفنان أحمد ماهر والذي قدم العديد من الشخصيات التاريخية، والذى يتحدث اليوم عن أصعب مشهد قدمه خلال مسرته الفنية وعن الشخصيات التي يود تقديمها.

وقال أحمد ماهر في تصريح خاص لـ خبر أبيض : ربما كان مشهد وفاة جانكيز خان ومشهد معرفته بمقتل ابنه  في غاية الصعوبة، ولكن هناك مشهد أخر يظل الأقسى على قلبي وأعصابي وهو المشهد الأعنف في حياتي الفنية بأكملها.

أصعب المشاهد التي قدمها

وتابع : في مسلسل الكعبة المشرفة قدمت شخصية أبو جهل، واسترسل باكياً : في المشهد يتعرض أبو جهل للنبي عليه الصلاة والسلام، وتمتد يده بالأذى فيؤذي المصطفى صلوات الله عليه، مشهد مروع، وبرغم كوننا لم نر حضرة النبي، لكن نرى يد أبو جهل وهي تدخل وتخرج من الكادر، ونراه يخاطب الرسول ويهزه ويعنفه وكان هذا شيئ قاسي على قلبي.

واستطرد : فور انتهائي من تصوير المشهد هربت وهرعت لأتدارى خلف مجسم الكعبة، وانهرت من البكاء ولم أظهر للكاست مرة أخرى حتى انتهيت من البكاء وعيناي متورمتان من هو المشهد والشعور به.

وعن أكثر الأعمال التاريخية التي قدمها قرباً لقلبه قال ماهر : أكثر أدواري التاريخية التي قدمتها وأحببتها وتوحدت معها كانت شخصيتي خالد بن الوليد وعمر بن عبد العزيز.

شخصيات يتمنى أحمد ماهر تقديمها

وعن الشخصيات التي يود تقديمها قال : أحب الأعمال التاريخية وقدمت منها الكثير وهذا من فضل ربي، ومازلت أتمنى تقديم عدة شخصيات ومنها القعقاع بن عمرو الدوسي، والذي قال عنه أمير المؤمنين أنه جيش بأكمله ورجل بألف رجل، وحين كاد خالد بن الوليد أن يهزم وطلب المدد أرسلوا له القعقاع فعدل الميزان وانتصر خالد بوجوده.
وأنهى أحمد ماهر حديثه قائلاً : أود أيضاً  تقديم  شخصية سيدنا الحسين بن علي كرم الله وجهيهما لأنها شخصية جديرة بأن أتعرض لها بعمل فني، وهو سيد شهداء شباب الجنة، أيضاً شخصية عمر بن الفارض، هذا الشاعر الذي مدح النبي كما لم يمدحه أحد من قبل، وتجاوز مدى الكلمات بكثير.

تم نسخ الرابط