رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد آسر ياسين .. ترك الهندسة من أجل التمثيل ومحمود عبدالعزيز مثله الأعلى

آسر ياسين ـ محمود
آسر ياسين ـ محمود عبدالعزيز

يحتفل آسر ياسين اليوم الأحد الموافق 25 فبراير بعيد ميلاده الـ 43، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1981 بالقاهرة، لأب يعمل مهندس، أما والدته فهي المهندسة والكاتبة منى الدغيدي.

دراسة آسر ياسين

وتخرج آسر ياسين من كلية الهندسة قسم الميكانيكا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وخلال فترة دراسته كان مهتمًا بالفن والتحق بالفريق المسرحي للجامعة، وكان ذلك بالصدفة، حيث شارك آسر في إحدى المسرحيات بدلًا من صديقه وكان خجولًا في البداية.

وكان آسر متوفقًا في الكلية وعمل بعدها كمعيد لمدة تيرم واحد، قبل أن يقرر احتراف مجال التمثيل وترك الهندسة التي لم يمارسها من الأساس، ولم يكن قراره وقتها مرضيًا لوالديه، ولكن طلب آسر وقتها من والده أن يمنحه الفرصة لمدة عام ليرى هل سينجح في التمثيل أم لا وإن لم يحقق النجاح سيعود إلى مجال الهندسة.

بداية مسيرة آسر ياسين

وبدأ آسر ياسين مسيرته الفنية بشكل احترافي بمسلسل ملح الأرض، من بطولة محمد صبحي في عام 2004، ورشحه وقتها للدور مخرج العمل خيري بشارة والذي كان يحب آسر أعماله، قبل أن يظهر في أعمال كبار النجوم منهم الزعيم عادل إمام ونور الشريف في عمارة يعقوبيان، وأحمد زكي في فيلم حليم بعام 2006.

تقديم آسر ياسين البطولة لأول مرة

وتوالت بعدها أدوار آسر التي صنعت شهرته ونجوميته، حتى قدم أولى بطولاته المطلقة بفيلم الوعد في 2008، وشاركته بطولته روبي، وتنوعت بعدها أعمال آسر ياسين ما بين السينما والتلفزيون وتخطت الـ 50 عملًا حتى الآن.

علاقة آسر ياسين بـ محمود عبدالعزيز

وسبق وكشف آسر ياسين عن حبه للساحر محمود عبدالعزيز وأنه مثله الأعلى في الفن، وكان يتعلم من نصائحه، وقال : هو مثلي الأعلى وأتمنى أن أصل في يوم من الأيام إلى ما وصل إليه.

كما تحدث آسر من قبل عن استعانته بـ محمود عبدالعزيز من أجل التحضير لفيلم رسائل البحر مع المخرج داوود عبدالسيد، وسأل الساحر وقتها عن طريقة العمل مع داوود والذي نصحه بعدم التركيز في رد فعل المخرج الكبير عند تقديمه مشهد يرى أنه يستحق به الإشادة، لأن داوود لن يفعل ذلك ولكن سينبهر في النهاية بهذا المشهد عندما يشاهده في السينما.

تم نسخ الرابط