رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

9 أسرار لأول مرة عن فيلم عبود علي الحدود .. إعرفها

ميرنا الغزناوي
ميرنا الغزناوي

عُرض فيلم عبود على الحدود بطولة علاء ولي الدين عام 1999، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا، ومازال حتى الآن يحظى بمتابعة الجمهور بمجرد عرضه على الشاشات.

أسرار فيلم عبود على الحدود

وكشفت ميرنا الغزناوي 9 أسرار جديدة عن فيلم عبود على الحدود، وذلك خلال برنامج يا خبر أبيض، الذي يُعرض على خبر أبيض TV، قائلة : الراحل عزت أبو عوف تقاضي 70 ألف جنه  عن دوره في الفيلم وكان الأعلي أجرًا بين كل النجوم، وأحمد السقا كان مرشح لدور كريم عبدالعزيز بالعمل ووقع العقد، ولكنه بعدها اعتذر بسبب فيلم همام في أمستردام.

شاهد الحلقة كامل …


وتابعت : إجمالي ميزانية الفيلم كانت مليون و450 ألف جنية بالدعاية، والتصوير في شرم الشيخ تكلفته كانت 300 ألف دولار، وحينها الدولار كان بـ 3 جنيه، أما علاء ولي الدين فتقاضي 50 ألف جنيه عن دوره في الفيلم.


واستكملت : عبود علي الحدود كان مجرد إسم واتعمل عليه فيلم لأن المؤلف أحمد عبدالله كان معاه سطر واحد بيقول شاب تخين هيدخل الجيش، والمخرج شريف عرفة لم يكن المرشح الأول للإخراج، لكنه اختار الوقوف بجانب علاء ولي الدين في أولى تجاربه في البطولة، خاصة أن الفيلم عُرض أيضًا على عادل أديب ورضوان الكاشف والمخرج محسن أحمد.

وأضافت : علاء ولي الدين كان مكسوف يقابل شريف عرفة في البداية لأنه كان بيطلع معاه في مشهد أو مشهدين، لكن شريف عرفة كان ذكي جدًا، وقاله يا علاء أي حد يعمل معايا مشهد في فيلم أنا بعتبره بطل.

كما كشفت رأي المشير طنطاوي في الفيلم، قائلة : المشير طنطاوي طلب إنه يتفرج علي الفيلم بنفسه في مدينة السينما، وبعد ما شافه بارك لكل صناعه وقال لمسئولي الرقابة ماتعطلوش الناس.

واختتمت حديثها : الفيلم ده كان البداية الحقيقية لاقتحام حسن حسني لسينما الشباب، وتقاضي 12 ألف جنه  عن هذا الفيلم.

شاهد الفيديو التالي …

أبطال فيلم عبود على الحدود

وشارك في بطولة فيلم عبود على الحدود كل من علاء ولي الدين، كريم عبدالعزيز، غادة عادل، أحمد حلمي، عزت أبو عوف، حسن حسني، محمود عبدالمغني، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج شريف عرفة.

تم نسخ الرابط