رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ظافر العابدين : قدمت أعمال بسبب ظروف مادية وكان نفسي أبقى زي صلاح ومحرز

ظافر - صلاح - محرز
ظافر - صلاح - محرز

كشف ظافر العابدين عن كواليس فيلمه أنف وثلاث عيون ورأيه في المقارنة مع محمود ياسين بسبب تقديمه نفس الرواية، كما تحدث عن احترافه كرة القدم قبل التمثيل، وذلك خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج كلمة أخيرة، الذي يُعرض على قناة ON.

كواليس أنف وثلاث عيون

وقال ظافر العابدين : علاقات الـ couples تغيرت بسبب الزمن لذلك فيلمي أنف وثلاث عيون مختلف عن فيلم الراحل محمود ياسين، والمقارنة بيننا لا تقلقني لأن مكانة محمود ياسين كبيرة في الوطن العربي ولا يجب المقارنة به، وموضوع الفيلم مختلف جدًا عما قدمه مما لا يخلق مجال للمقارنة من الأساس، خاصة أن فيلمي مبني على الجانب النفسي وأسباب عدم اتزان العلاقات العاطفية بشكل مختلف عن الفيلم القديم.

وواصل : لم أفكر في المقارنة مع محمود ياسين لأن النص مختلف وتناول القصة مختلف مما أسعدني جدًا، حتى لو كانت بنفس روح الرواية الأصلية لـ إحسان عبدالقدوس.

وعن الفشل، علق : عمري ما بفكر في نتيجة العمل ويمكن عديت بمراحل فشل في حياتي قبل التمثيل، وأرى أننا يجب أن نقابل هذا الفشل بهدوء، وأي حلم لم أحققه يعد فشل، مثلما كنت أحلم بالاحتراف العالمي في كرة القدم واللعب في كأس العالم ولكن أخفقت في ذلك، أيضًا قد يحدث نفس الأمر بالنسبة للأدوار التي أقدمها في التمثيل ولكن لا أندم ولا أحب الرجوع للخلف، وهناك أعمال في مسيرتي قدمها بسبب احتياجات وظروف مادية.

عمل ظافر العابدين قبل التمثيل 

وعن عمله قبل التمثيل، أضاف : بدايتي كانت مساعد مخرج قبل دخول التمثيل، ولكن ركزت في التمثيل وظل حلم الإخراج يراودني لمدة 20 سنة، وكان محدش راضي يخليني أخرج لأنني ممثل فقط، حتى قدمت فيلم غدوة أول أعمالي الإخراجية من إنتاجي.

واختتم ظافر العابدين حديثه، قائلًا : كان حلمي أبقى زي محمد صلاح ورياض محرز في الكورة وقعدت سنين بفكر في الكورة لأنها كانت من أبرز أحلامي، وعشت في صدمة لفترة طويلة بسبب عدم الاستمرار بها.

تفاصيل فيلم أنف وثلاث عيون لـ ظافر العابدين 

يذكر أن فيلم أنف وثلاث عيون مأخوذ عن رواية إحسان عبدالقدوس، التي سبق وتم تقديمها في فيلم بنفس العنوان في 1972، وقدم بطولته محمود ياسين ونجلاء فتحي وميرفت أمين، وأخرج العمل حسين كمال.

ويقدم ظافر العابدين الفيلم الحديث بمعالجة درامية جديدة ومعاصرة للمؤلف وائل حمدي، ويشارك في بطولة العمل صبا مبارك، أمينة خليل، سلمى أبو ضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل علي ماهر، ونور محمود، والفيلم من إخراج أمير رمسيس.

تم نسخ الرابط