رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمود سعد ومصطفى بكري أبرز الحضور في جنازة شقيقة محمد منير

منير فى جنازة شقيقته
منير فى جنازة شقيقته

شيعت منذ قليل جنازة سميحة أبا زيد، شقيقة محمد منير، من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر، وسط حضور العائلة والأقارب.

جنازة شقيقة محمد منير

وحرص كل من الإعلامي محمود سعد، ومصطفى بكري، وأيمن عزب، وشاندو، على التواجد في الجنازة، من أجل مواساة الكينج محمد منير.

ومن ناحية أخرى، حرص محمد منير خلال الفترة الماضية على دعم أهالي غـ زة، في الظروف الصعبة والقـ صف المستمر الذي يتعرضون له في الفترة الحالية من قبل الجيش الإسـ رائيلي، حيث طرح مؤخرًا أغنية بعنوان يا فلسـ طيني، عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، من كلمات عصام عبدالله، ألحان كامل الشريف، توزيع فتحي سلامة، مكساج علاء الكاشف.

وولد محمد منير يوم  10 يناير عام 1954، وتربى في قرية منشية النوبة التابعة لمحافظة أسوان، وعاش معظم سنوات طفولته في أسوان التي أثرت في مسيرته الفنية فيما بعد وشكلت أفكاره.

وهاجر منير من أسوان بصحبة أسرته إلى القاهرة، بعد غرق قرى النوبة في هذه الفترة تحت مياه بحيرة ناصر، التي خلفها السد العالي، وكان ذلك في أوائل السبعينيات من القرن الماضي.

وأحب الكينج الغناء وكان يغني وسط أصدقائه وزملائه كهاوي، ولكن كانت بدايته الحقيقية مع الغناء، من بوابة هاني شنودة الذي كون فرقة المصريين الشهيرة وقتها في فترة السبعينيات، وانضم شنودة إلى الثلاثي منير وعبدالرحيم منصور وأحمد منيب، ليأخذهم إلى طريق الاحتراف معه ويُخرج موهبة منير إلى النور.

أول ألبومات محمد منير

وقدم الكينج أول ألبوماته علموني عنيكي في 1977 من توزيع هاني شنودة، قبل أن يبدأ قصته مع النجاح في 1981 بألبوم شبابيك الذي حقق مبيعات هائلة وقتها، وسجل منير اسمه وقتها، كأول مطرب عربي يقدم موسيقى الجاز، لتستمر بعدها قصة نجاح الكينج على مدار أكثر من 45 عامًا.

وبالرغم من تقدمه في السن، لكنه لم يتزوج سوى مرة واحدة، حيث أعلن زواجه من فتاة نوبية تُدعى داليا يوسف في إبريل 2014، وكان وقتها الكينج في عمر 59 عامًا، وعاشا قصة حب سويًا قبل الزواج، وبدأت علاقته بها عن طريق الصدفة، عن طريق بعض الأصدقاء المشتركين بينهما.

2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
تم نسخ الرابط