رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى فاتن حمامة .. رفضت دور نفيسة في الزوجة الثانية وتسببت في نجومية نبيلة عبيد وسناء جميل

فاتن حمامة - نبيلة
فاتن حمامة - نبيلة عبيد - سناء جميل

تحل اليوم 17 يناير، ذكرى رحيل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2015، تاركةً رصيداً فنياً عظيماً أثرى الفن المصري والعربي على مدار عقود طويلة من الإبداع.
عُرف عن فاتن حمامة أنها انتقائية في أدوارها ولا تتغافل عن أي هفوة في أي دور تقدمه، وتدقق في كل تفصيلة ليس فقط في دورها بل في تفاصيل العمل ككل، وكثيراً ما كانت تعتذر عن أدوار رغم أهميتها فتكون تلك الأدوار بداية لنجومية أخريات وفيما يلي نذكر جزء منها.

اعتذار عن الزوجة الثانية

كشف المخرج صلاح أبو سيف في لقاء سابق له، أن فاتن حمامة كانت ترشيحه الأول لدور نفيسة في فيلم الزوجة الثانية، وقال : كنت أرغب في أن نضع لها مكياج يجعلها قبيحة أو متواضعة الجمال، ولكنها رفضت الدور، فكانت فاتن  تود أن تحافظ على الملامح الراقية الجميلة التي عرفها بها الجمهور، وشعرت أن الجمهور لن يتقبلها في دور به ملامحها قبيحة.
ذهب الدور بعد ذلك لـ سناء جميل والذي أدته ببراعة شديدة وكان موعداً لها مع ميلاد نجمة من طراز خاص فتح لها أبواب النجومية بعده.
أما فيلم رابعة العدوية فرشحت لدور البطولة فيه فاتن حمامة قبل نبيلة عبيد، ولكنها اعتذرت عن الدور لأنها تخوفت من أداء شخصية تغني بصوت كوكب الشرق أم كلثوم حتى ولو كان الأمر مجرد تمثيل ومجرد تحريك شفاة لا أكثر.

وأسند الدور للوجه الجديد آنذاك نبيلة عبيد، وتألقت فيه بشدة حتى أن الجمهور لا يتخيل دور رابعة العدوية بأي فنانة أخرى غيرها، وكان بمثابة انطلاقة قوية لها لأدوار البطولة والنجومية الحقيقية.

تم نسخ الرابط