رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. أشهر مسلسلات الفورمات في مصر

أشهر مسلسلات الفورمات
أشهر مسلسلات الفورمات في مصر

تواصل غادة عادل في الفترة الحالية التحضير لمسلسلها الجديد لانش بوكس، الذي تنافس به في سباق دراما رمضان المقبل، وكشفت في تصريحات لها أن العمل مأخوذ عن المسلسل الأمريكي Good Girls، والعمل يضم كل من جميلة عوض، فدوى عابد، أحمد وفيق، أحمد الشامي، هشام إسماعيل، ومن إخراج هشام الرشيدي.

وقبل غادة عادل كان هناك عدد من الأعمال المصرية المأخوذة عن فورمات أجنبي، منها مسلسل Suits بالعربي، والذي شارك في بطولته أحمد داود وآسر ياسين وعدد آخر من الفنانين، وهو مأخوذ من فورمات مسلسل أمريكي.

السيدة الأولى

ومسلسل السيدة الأولى الذي عُرض فى رمضان 2014، اقتبست قصته من فورمات لاتينية مع إجراء بعض التغييرات به، وشارك في بطولته غادة عبد الرازق وممدوح عبد العليم.

كما دخلت المطربة شيرين عبدالوهاب، عالم الدراما في رمضان 2015، من خلال مسلسل طريقي، وهو مأخوذ من فورمات كولومبية، عن قصة المغنية الكولومبية الشهيرة هيلينسيا فرغاس، وكتب السيناريو والحوار تامر حبيب، وأخرجه محمد شاكر خضير.

أيضًا عرض مسلسل جراند أوتيل في المارثون الرمضاني لعام 2016، وهو مقتبس عن مسلسل إسباني بنفس الاسم، حيث أعاد السيناريست تامر حبيب كتابته، وضم العمل عدد من النجوم أبرزهم عمرو يوسف، أمينة خليل، محمد ممدوح، وأحمد داود.

كذلك مسلسل حلاوة الدنيا المأخوذ عن مسلسل مكسيكي، وكتبه السيناريست تامر حبيب، ودارت أحداث العمل حول أمينة التي تكتشف قبل زواجها أنها مريضة باللوكيميا لتتغير فى هذه اللحظة كل ما كانت ترتب له، والمسلسل بطولة ظافر العابدين، هند صبري، أنوشكا، نهى عابدين، حنان مطاوع، ورجاء الجداوي.

ليالي أوجيني

أيضًا مسلسل ليالي أوجيني، الذي تم تقديمه عام 2018، مأخوذ عن رواية إسبانية، تحمل اسم أوجينى دي مونيتو كونتيسة، وشارك في بطولته ظافر العابدين وأمينة خليل، وهو من إخراج ومن تأليف ورشة كتابة تضم إنجي القاسم وسما عبد الخالق تحت إشراف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة.

كما قدمت أسماء أبو اليزيد مسلسل الأنسة فرح في 4 أجزاء، وهو مأخوذ عن المسلسل الأمريكي Jane the virgin، بطولة رانيا يوسف ومحمد كيلاني، ومن إخراج أحمد الجندي.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
تم نسخ الرابط