رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. روايات قُدمت في 2023 وروايات مُنتظرة في 2024

روايات قُدمت في 2023
روايات قُدمت في 2023 وروايات مُنتظرة في 2024

شهد العام الماضي 2023 تحويل عدد من الروايات الأدبية إلى أعمال درامية، منها رواية سره الباتع لـ يوسف إدريس، التي قدم بطولتها في مسلسل أحمد فهمي وأحمد السعدني وأخرجه خالد يوسف، وعُرض في الموسم الرمضاني الماضي 2023.

مسلسلات عن أعمال أدبية في 2023

أيضًا تم تحويل كتاب أصدقائي الموتى شكرا للدكتور محمد جاب الله إلى مسلسل زينهم من بطولة أحمد داود، والذي حقق نجاحًا مؤخرًا وقت عرضه.

ونفس الأمر بالنسبة لكتاب 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود الذي تم تحويله إلى مسلسل مكون من 4 قصص قدم بطولتها إلهام شاهين وهنا شيحة وهبة مجدي وعائشة بن أحمد، وكان المسلسل من إنتاج الشركة المتحدة، وشركة آرت ميكر للمنتج أحمد عبدالعاطي.

كما أُعيد تقديم فيلم أنف وثلاثة عيون في فيلم جديد من بطولة ظافر العابدين، والمأخوذ عن رواية لـ إحسان عبدالقدوس، وعُرض الفيلم ضمن فعاليات الدورة الماضية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

أعمال عن روايات في 2024

وتنتظرنا العديد من الروايات التي ستُقدم في أعمال فنية بالعام الجاري 2024، والبداية كانت مع فيلم الإسكندراني من بطولة أحمد العوضي وإخراج خالد يوسف، والذي بدأ عرضه يوم 4 يناير الجاري بالسينمات، وهو مأخوذ عن رواية لـ أسامة أنور عكاشة.

كما يُعرض مسلسلي عتبات البهجة لـ يحيى الفخراني وإمبراطورية ميم لـ خالد النبوي في موسم رمضان المقبل 2024، والعملين عن روايتين لـ إبراهيم عبدالمجيد وإحسان عبدالقدوس.

ومن المقرر عرض فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي هذا العام والعمل عن كتاب لـ توفيق الحكيم، أيضًا يُعرض فيلم شقو لـ عمرو يوسف في عيد الفطر المقبل، وهو مستوحى من رواية اللصوص للأمريكي تشاك هوجان.

ويتم التحضير في الفترة الحالية لفيلم هيبتا 2 المأخوذ عن رواية محمد صادق، ويقدم بطولة الفيلم ماجد الكدواني، كما تم ترشيح أحمد عز لبطولة فيلم موسم صيد الغزلان، المأخوذ عن رواية لـ أحمد مراد.

ونفس الأمر بالنسبة لـ رواية سيدة الزمالك للكاتب أشرف العشماوي والتي يقدمها عمرو يوسف في مسلسل، أيضًا تم الإعلان عن تحويل روايات أخرى إلى أعمال درامية منها عزازيل لـ يوسف زيدان وبنات الباشا لـ نورا ناجي وبواب الحانة لـ عبدالرحيم كمال، ودم على نهد لـ إبراهيم عيسى، وليالي أوزيس كوبيا للجزائري وسيني الأعرج.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
10
10
تم نسخ الرابط