رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ابنة مصطفى محمود : حكايات 55 مشكلة حب بعيدة عن القصص الحقيقية وألفريدو أكتر حكاية عجبتني

أحمد فهمي وإلهام
أحمد فهمي وإلهام شاهين

تحل اليوم 31 أكتوبر، الذكرى الـ 14 لوفاة المفكر والطبيب والكاتب الراحل دكتور مصطفى محمود، والذي وافته المنية في مثل هذا اليوم من عام 2009، وفي هذا الصدد كشفت السيدة أمل مصطفى محمود ابنة الراحل عن رأيها في الحكايات المستوحاة من كتاب والدها 55 مشكلة حب، والتي عُرضت خلال الفترة القليلة الماضية.

 

وقالت أمل في تصريح خاص لـ خبر أبيض : الحكايات حلوة قوي ولكن بعيدة عن القصص الحقيقية، لأنهم حاولوا أن تكون مناسبة للواقع الحالي وليس للمشاكل القديمة، هما أخذوا فكرة بسيطة منها ولكن أغلب الحكايات كانت من تأليف عمرو محمود ياسين.

 

وأضافت : الحكاية الأولى التي جسدت إلهام شاهين بطولتها أكثر حكاية عجبتني، لأن بها ناحية إنسانية، وبابا عامةً كان بيهتم بالجانب الإنساني في كل قصصه.

 

وعن إمكانية تحويل أعمال أدبية أخرى للراحل دكتور مصطفى محمود لأعمال فنية أوضحت : في قصص كتير ممكن تتحول لأعمال فنية زي أكل عيش ورائحة الدم وصح النوم، ولكن لسة ما قررناش، لأن 55 مشكلة حب نفسها بداخلها قصص كثيرة من الممكن تقديمها أيضًا، وهناك كذلك كتاب اعترافات عشاق وهو كتاب كبير جدًا، كله قصص عاطفية ومشاكل للناس.

 

وأوضحت : بابا عمل لفترة طويلة جدًا في جريدة روزاليوسف، وكان يحل المشاكل العاطفية للناس، ولذلك عنده حصيلة ضخمة من مثل هذه الأعمال، إلى جانب الأعمال الأخرى التي احتوت على القصص القصيرة.

 

وعن فكرة تجسيد سيرة والدها دكتور مصطفى محمود وعرضها في عمل درامي كشفت : الموضوع توقف من فترة ولم يكتمل.

 

 

تم نسخ الرابط