رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

Oppenheimer وBarbie الأبرز .. القائمة الكاملة لحفل جوائز جولدن جلوب 2024

كيليان مورفي ـ مارجوت
كيليان مورفي ـ مارجوت روبي

أُقيم صباح اليوم الإثنين حفل جوائز جولدن جلوب 2024 بنسخته الـ 81،  في فندق بيفرلي هيلتون في لوس أنجلوس الأمريكية، وتم بث فعاليات الحفل عبر منصة شاهد وقناة الثقافية السعودية، وحرص على حضور الحفل عدد كبير من أهم النجوم والمشاهير العالميين.

جوائز Oppenheimer وBarbieفي جولدن جلوب

وكان لفيلم Oppenheimer نصيب الأسد في الجوائز الخاصة في السينما، حيث حصد 5 جوائز هي أفضل فيلم سينمائي دراما، أفضل مخرج، أفضل ممثل، جائزة أفضل ممثل في دور مساعد، وأفضل موسيقى تصويرية.

أما فيلم Barbie لـ مارجوت روبي فنجح في حصد جائزتين في جولدن جلوب 2024 هما جائزة أفضل أغنية وجائزة أفضل إنجاز في شباك التذاكر، وفاز فيلم Poor Things للنجمة العالمية إيما ستون بجائزتين هما أفضل ممثلة كوميدية وأفضل فيلم كوميدي غنائي، بينما اكتفى فيلم Killers of the Flower Moon لـ ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو بحصد جائزة وحيدة هي أفضل ممثلة في دور دراما للممثلة الأمريكية ليلى جلادستون.

أيضًا نال فيلم الإنمي الياباني The Boy and the Heronحظه من جوائز جولدن جلوب، حيث فاز بجائزة أفضل رسوم متحركة هذا العام، كما حقق الفيلم الفرنسي Anatomy of a fall جائزتي أفضل فيلم أجنبي في العام، وجائزة أفضل سيناريو.

جوائز جولدن جلوب في التلفزيون 

أما عن جوائز جولدن جلوب الخاصة بالتليفزيون فقد تمكن مسلسل Succession من الفوز بـ 4 جوائز هي أفضل ممثل في مسلسل دراما، أفضل ممثل مساعد، أفضل ممثلة، وأفضل مسلسل دراما في العام، فيما حصد مسلسلي The Bear وBeef أيضًا 3 جوائز في جولدن جلوب لكل منهما، وجاءت جوائز الأول أفضل ممثل في دور كوميدي، أفضل ممثلة في دور كوميدي، وأفضل مسلسل كوميدي في العام، وحصد الثاني جوائز أفضل ممثل في مسلسل محدود، أفضل ممثلة في مسلسل محدود، وأفضل مسلسل محدود.

كما فازت الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي بأفضل ممثلة في دور مساعد عن المسلسل العالمي The Crown، وحصد البريطاني ريكي جيرفيس جائزة أفضل أداء كوميدي في برنامج تلفزيوني عن برنامجه Ricky Gervais.

وحرص على حضور حفل جوائز جولدن جلوب 2024 عدد كبير من النجوم والنجمات منهم تايلور سويفت، نيكولاس كيدج، سيلينا جوميز، جانيل جيمس، ليني كرافيتز، باري كيوغان، جيلاني ألادين، الممثلة المغربية صوفيا بيرناس، جوستين هارتلي،المخرج فيل لورد، ماريو لوبيز، المخرج كريس ميلر، والألماني كريستيان فريدل.

تم نسخ الرابط