رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منها Oppenheimer وBarbie .. الأفلام الأكثر حصدًا للجوائز في 2023

الأفلام الأكثر حصدًا
الأفلام الأكثر حصدًا للجوائز في 2023

شهد عام 2023 انتعاشة فنية غير مسبوقة بالسينما، خاصة على الصعيد العالمي، حيث طُرحت العديد من الأفلام على مدار العام، وقد استطاع عدد كبير منها أن يحصد جوائز عدة منذ عرضها، وقد جاءت أفلام Oppenheimer وThe Holdovers وKillers of the Flower Moon  وAnatomy of a Fall وBarbie هي الأكثر حصدًا للجوائز منذ بداية العام.

Oppenheimer

ويأتي فيلم Oppenheimer على رأس القائمة، حيث استطاع أن يحصد 66 جائزة، كما استطاع أن يحتل المركز الثالث كأكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات.

 وتدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية للعالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر، مخترع القنبلة الذرية ودوره في تطويرها واستخدامها في الحروب، وذلك في إطار درامي سياسي.
ويشارك في بطولة فيلم Oppenheimer عدد كبير من النجوم، أبرزهم كيليان مورفي، روبرت داوني جونيور، مات ديمون، إيميلي بلانت، رامي مالك، فلورنس بيو، جاري أولدمان، جوش هارتنت، كينيث براناه، وسكوت جريمز، والعمل من تأليف وإخراج كريستوفر نولان.

The Holdovers

وفي المركز الثاني جاء فيلم The Holdovers حيث حصد 31 جائزة خلال العام، وقد حقق الفيلم، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان تيلورايد السينمائي ثم عُرض في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ما يقرب من 18 مليون دولار، والفيلم من سيناريو ديفيد هيمينغسون ومن إنتاج مارك جونسون وبيل بلوك.

Killers of the Flower Moon

واحتل فيلم Killers of the Flower Moon المركز الثالث حيث حصد 26 جائزة، والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو وليلي جلادستون جيسي بليمنز، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم لـ ديفيد غران وسيناريو اريك روث، ومن إخراج مارتن سكورسيزي.


واحتل فيلمي Anatomy of a Fall وBarbie المركز الرابع كأكثر الأفلام حصدًا للجوائز، حيث حصدا 21 جائزة على مدار العام، كما دخلال قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات.
وتدور أحداث فيلم باربي في إطار رومانسي كوميدي يعتمد على الخيال، إذ يتناول قصة الدمية الشهيرة باربي والتي تقدم دورها مارجوت روبي خلال الفيلم، ويتم طردها من عالم الدمى لأنها غير مثالية، ومن ثم تجد نفسها في عالم البشر التي تواجه فيه العديد من الصعوبات والمشاكل، وخلال الأحداث تدخل Barbie في قصة حب مع كين الذي يلعب دوره رايان جوسلينج.
ويشارك في بطولة الفيلم كل من مارجوت روبي، رايان جوسلينج، ويل فيرل، أريانا جرينبلات، إيما ماكي، هيلين ميرين، كونور سويندلز، نيكولا كوجلان، وسيمو لو، ومن تأليف وإخراج جريتا جيروج.
أما فيلم Anatomy of a Fall فيشارك في بطولته كل من ساندرا هولر، سوان ارلاود، ميلو ماتشادو جرانر، أنطوان رينارتز، صموئيل ثيس، جيني بيث، سعدية بنتيب، كميل رذرفورد، آن روتر، صوفي فيليير.

تم نسخ الرابط