رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. حصاد السينما في 2023

أبطال السينما فى
أبطال السينما فى 2023

شهد العام الماضي 2023، انتعاشة فنية كبيرة، حيث تم إنتاج 43 فيلم سينمائي، تنوعت أحداثها ما بين الكوميدي والاجتماعي والأكشن، وبلغت إجمالي إيرادات هذه الأفلام 600 مليون جنيه.

أفلام عرضت في 2023

وكان من بين هذه الأفلام التي طرحت عام 2023، بيت الروبي، وش في وش، شماريخ، ساعة إجابة، البعبع، مستر إكس، فوي فوي فوي، الخميس اللي جاي، حسن المصري، ع الزيرو، بعد الشر، خمس جولات، يوم 13، العميل صفر، ابن الحاج أحمد، تاج، شوجر دادي، مغامرات كوكو، جروب الماميز، هارلي.

وتصدر كريم عبدالعزيز الإيردات هذا العام، حيث حقق فيلمه بيت الروبي، إجمالي إيرادات بلغت 130 مليون جنيه، ليصبح هذا الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وبيت الروبي من بطولة كريم عبدالعزيز، كريم محمود عبدالعزيز، نور اللبنانية، تارا عماد، الطفل معاذ جاد، والطفلة لوسيندا، مع ضيوف الشرف محمد عبدالرحمن، سارة عبدالرحمن، مصطفى أبو سريع، شريف دسوقي، طه دسوقي، والإعلامية منى الشاذلي، والعمل من تأليف محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

أفلام تجاوزت الـ 30 مليون جنيه في 2023

وهناك 8 أفلام طرحت خلال عام 2023، تجاوزت الـ 30 مليون جنيه بشباك التذاكر، وهم يوم 13 لأحمد داود ودينا الشربيني، وش في وش لمحمد ممدوح وأمينة خليل، هارلي لمحمد رمضان، تاج لتامر حسني، فوي فوي فوي لمحمد فراج ونيللي كريم، العميل صفر لأكرم حسني، مستر إكس لأحمد فهمي وهنا الزاهد، البعبع لأمير كرارة وياسمين صبري.

أفلام حققت إيرادات ضعيفة في 2023

وبالرغم من أن هناك العديد من الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة في شباك التذاكر عام 2023، إلا أن هناك بعض الأفلام التي مرت مرور الكرام ولم يشعر بها أحد، مثل فيلم جروب الماميز لروبي والذي اكتفى بتحقيق 2 مليون جنيه، وفيلم ساعة إجابة لغادة عادل، والذي حقق مليون و300 ألف جنيه، وفيلم مغامرات كوكو لبيومي فؤاد والذي حصد 2 مليون و300 ألف جنيه، وفيلم خمس جولات لآدم الشرقاوي، الذي اكتفى بحصد 489 ألف جنيها، بالإضافة لفيلم سنة أولى خطف لبيومي فؤاد، والذي جنى مليون جنيه.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
تم نسخ الرابط