رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عمرو منسي : نجيب ساويرس صاحب اختيار شعار سينما من أجل الإنسانية لمهرجان الجونة

عمرو منسي - نجيب
عمرو منسي - نجيب ساويرس

تحدث عمرو منسي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ مهرجان الجونة، عن سعادته بإنجاز الدورة السادسة من المهرجان رغم التحديات الصعبة، خاصة أن المهرجان كان من المفترض أن ينتهي في شهر أكتوبر الماضي.

ختام مهرجان الجونة

وقال عمرو منسي في كلمته في ختام مهرجان الجونة أنه سعيد بالرؤية التي تم وضعها وتنفيذها، خاصة أن المهرجان لا يقوم على شخص بعينه، ولا على السجادة الحمراء أو إجراء المقابلات، بل يتأسس على وجود العديد من صناع السينما الذين يتطلعون لتقديم أعمالهم، وهو ما ساهم فيه المهرجان وسعى لتنفيذه.

وكشف منسي عن خطة المهرجان التي سعى لتنفيذها بنجاح، وهي تسليط الضوء على الفعاليات والنشاطات المميزة للمهرجان، مشيراً إلى أن هذه الفترة كانت صعبة للغاية على فريق المهرجان، في ظل ما حدث خلال الفترة الماضية.

ووعد المدير التنفيذي للمهرجان، الجميع، بأن الدورات المقبلة ستشهد تحقيق العديد من الأمور المميزة، خاصة أن هذه الدورة واجهت تحديات فريدة من نوعها.

وشكر عمرو منسي الجميع على ثقتهم في صناع المهرجان، كما وجه شكره لفريق عمل المهرجان، واختص بالشكر، رئيس مجلس إدارة المهرجان.

صعوبات الدورة السادسة من الجونة

وتابع عمرو منسي: في ظل إصابتي بالإحباط في بعض الفترات، لكني وجدت دعماً كبيراً من قبل سميح ساويرس، كما أشكر المهندس نجيب ساويرس على الشعار الذي أصر عليه منذ 6 سنوات وهو سينما من أجل الإنسانية، حيث اتضح الآن الهدف من الشعار.

ومن ناحية أخرى، حرص عدد من النجوم على التواجد في ختام مهرجان الجونة السينمائي، أبرزهم صبا مبارك، ندى موسى، رزان مغربي، ريم العدل، مريم الجندي، مريم نعوم، جيهان الشماشرجي، ناردين فرج، ماريان خوري.

وانطلقت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، يوم الخميس الماضي، وشهدت هذه الدورة عدة أمور منها تكريم مروان حامد بجائزة الإنجاز الإبداعي، وماستر كلاس ليسرا، بالإضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، ليتضمن عرض مجموعـة أفلام عـن فلسـ طين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسـ طيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غير الإنسانية في غزة.

تم نسخ الرابط