رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

هشام سليم .. تخرج من معهد السياحة والفنادق وإمبراطورية ميم كتب شهادة ميلاده الفنية

هشام سليم
هشام سليم

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، هشام سليم، صاحب الوجه البشوش والموهبة والحضور اللافت، فمنذ ظهوره أصبح فتى أحلام لجميع الفتيات، وهو نجل الراحل صالح سليم، مايسترو النادى الأهلى والكرة المصرية.



 

وُلد هشام عام 1958، وتخرج في معهد السياحة والفنادق عام 1981، والتحق بالأكاديمية الملكية في لندن، وبعد أن أنهى دراسته في الخارج، عاد إلى مصر وعمل في مجال التمثيل.

 

وبدأ سليم مشواره في عالم التمثيل أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، في فيلم إمبراطورية ميم، وكان عمره حينها 14 عاما، وشكل هذا العمل اكتشافا مبكرا لموهبته، ومن بعدها بدأ يخطو تدريجيا في عالم الفن، حتى حقق نجوميته الكبيرة.

 

وقدم هشام سليم عشرات الأعمال الدرامية التي لا تنسى، من أشهرها أدواره في مسلسلات: ليالي الحلمية، أرابيسك، هوانم جاردن سيتي، والراية البيضاء وغيرها، أما في السينما فشارك في عدد من الأعمال المميزة، منها عودة الابن الضال، والناظر، وكان آخر مشاركة سينمائية له من خلال فيلم موسى.

 

أما آخر مشاركة درامية له فكانت من خلال الدور المميز الذي قدمه في مسلسل هجمة مرتدة، والذي عرض في شهر رمضان قبل الماضي 2021 وحقق به نجاح كبير.

 

وكان لـ هشام سليم بصمة أيضا في المسرح، من خلال مسرحية شارع محمد علي، التي تألق فيها بشخصية حمودة وكون ثنائيا ناجحا مع شيريهان.

 

وخيم الحزن على الوسط الفني مع انتشار نبأ وفاة الراحل، وحرص عدد كبير من النجوم على نعيه، مثل أحمد السقا، وكريم عبدالعزيز، وأمير كرارة، ودنيا سمير غانم، ومحمد هنيدي، وشريهان، وماجدة الرومي، وغيرهم الكثيرين.