رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

زعماء العالم يودعون الملكة إليزابيث الثانية من كنيسة ويستمنستر بلندن

زعماء العالم يودعون الملكة إليزابيث
زعماء العالم يودعون الملكة إليزابيث

شيعت منذ ساعات جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في كنيسة دير ويستمنستر بلندن، وذلك وسط حضور كبير من قادة ورؤساء العالم وعدد من المشاهير والآف من الجمهور والشعب البريطاني، وتقدمهم الملك تشارلز الثالث ابن الملكة الراحلة. 



 

وحضر المراسم من الكنيسة عدد من القادة والزعماء العرب، منهم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وزعماء العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا وبولندا وكندا. 

 

وتقام حاليا مراسم نقل نعش الملكة إلى قوس ويلنجتون القريب من الكنيسة، وذلك بعد انتهاء مراسم الجنازة في كنيسة دير ويستمنستر،  ويشارك في مراسم نقل نعش الملكة إليزابيث الثانية سبع مجموعات، تضم كل منها أفرادا من القوات المسلحة البريطانية مع عزف مقطوعات خاصة بالمراسم. 

 

يذكر أن المملكة المتحدة أعلنت حدادا وطنيًا امتد لـ 10 أيام تخللته تقديم مراسم تكريم وطقوس تعود لمئات السنين بعد رحيل الملكة، قبل نقلها إلى مدفنها الأخير مع الأسرة المالكة في لندن اليوم. 

 

ورحلت عن عالمنا الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في 8 سبتمبر الجاري عن عمر يناهز 96 عاما، إثر تدهور حالتها الصحية، وذلك بعد أن حكمت بريطانيا لـ 70 عاما، واحتلت إليزابيث المرتبة الثانية في قائمة أكثر الملوك حكمًا للدول في العالم بعد ملك فرنسا لويس الرابع عشر الذي امتد حكمه 72 عامًا.