رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

محمد دياب : رفضت فيلم بطولة توم هانكس وغيرت صورة مصر في الخارج في مسلسل Moon knight

محمد دياب - توم هانكس - أفيش moon knight
محمد دياب - توم هانكس - أفيش moon knight

حل المخرج المصري العالمي محمد دياب، الليلة، ضيفًا على برنامج معكم الذي تقدمه منى الشاذلي على قناة cbc، وتحدث دياب خلال الحلقة عن كواليس دخوله هوليوود وإخراجه لمسلسل Moon Knight، من إنتاج شركة مارفل، الذي حقق نجاح وشهرة واسعة عالميًا.



 

وقال دياب : كنت أعمل في بنك منذ 18 عامًا، وفكرت في تحقيق حلمي بالعمل في هوليوود منذ بدايتي، وقدمت فيلم 6-7-8 وتوقعت أن أصل للعالمية من خلاله ولم يحدث ذلك، ثم قدمت بعده فيلم اشتباك، ليعرض بعدها علي فيلم لـ توم هانكس، لكنني رفضته وتخوفت من تقديمه لأنني شعرت بعدم قدرتي على تقديم أفكار هذا الفيلم.

 

وتابع : سافرت إلى أمريكا في 2018 مع أسرتي وكانت مخاطرة كبيرة مني، وبدأت من الصفر من جديد وقتها، ثم عرض عليّ بعدها بثلاث سنوات مسلسل Moon Knight، واختاروني بعد أن اقترحت تصور للمسلسل من بين حوالي 50 أو 60 مخرج آخر. 

 

وأضاف : شعرت أنني أستطيع تقديم المشروع ونقل صورة مصر للخارج بشكل جيد، لأنه لم تكن تعجبني الطريقة التي يظهروا بها مصر والمصريين، وكوني مصري لم يؤثر في اختيار الشخص المناسب، ولحظة قبولنا لتقديم المشروع كانت أسعد لحظات حياتي، ورقصت بعدها على البحر انا وسارة زوجتي.

 

وأكمل : تخوفت من العمل مع إيثان هوك، وكل المصريين الذي عملوا في المسلسل أبلوا بلاء حسنًا مثل المونتير أحمد حافظ والملحن هشام نزيه ومصممة الأزياء ريم العدل، وبلغت ميزانية العمل 165 مليون دولار وكان الأغلى في العالم وقتها.