رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر قبل نهائي الليلة

قفشة - شيكابالا
قفشة - شيكابالا

يتمتع فريقا الأهلي والزمالك بشعبية وجماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي حيث دائما ما تحمل مواجهاتهما سويا الكثير من الإثارة والمنافسة بين القطبين.



 

ويتواجه الأهلي والزمالك الليلة في نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب استاد القاهرة الدولي. 

 

وتواجه قطبي الكرة المصرية في بطولة الكأس من قبل في 31 مباراة، حيث تفوق الأهلى في 16 لقاء، فيما فاز الزمالك في 10 مناسبات، وجاء التعادل في 5 مرات تم الاحتكام خلالها إلى الشوطين الإضافيين وركلات الجزاء. 

 

غير أن مباراة الليلة في نهائي الكأس تكررت في أكثر من مرة، حيث التقيا في 19 لقاء، توج الأهلي على حساب الزمالك في 9 مناسبات، بينما كان اللقب للزمالك في 8 مرات، واقتسما اللقب سويا في مواجهتين قبل تغيير قانون اللعبة بتتويج فريق واحد. 

 

ويذكر أن الزمالك  تفوق على الأهلي في أخر نهائي لبطولة كأس مصر جمع بينهما، وكان ذلك في 2016 حين فاز الزمالك بنتيجة 3-1، وأحرز ثلاثية الزمالك وقتها باسم مرسي الذي سجل هدفين ومصطفى فتحي هدف، فيما أحرز عبدالله السعيد هدف الأهلي الوحيد. 

 

أما أخر لقاء جمع بينهما في كل المسابقات فكان يوم 19 يونيو الماضي ضمن منافسات الأسبوع الـ 20 من الدوري المصري، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وأحرز هدفي الأهلي محمد شريف وصلاح محسن، وأحرز أشرف بن شرقي وشيكابالا هدفي الزمالك.