رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كيرة والجن ملف خاص

كيرة والجن .. القصة الكاملة وراء نفي الزعيم سعد زغلول إلي جزيرة مالطا وأسباب قيام ثورة 1919

كيرة والجن
كيرة والجن

يواصل فيلم كيرة والجن تحقيق أرقامه القياسية منذ بدء عرضه في 30 يونيو الماضي، حيث يتصدر إيرادات السينما بإيرادات تجاوزت الـ 86 مليون جنيه.



 

رغم الأحداث الكثيرة التي سبقت ثورة 1919، إلا أن نفي الزعيم سعد زغلول لجزيرة مالطا كانت من أهم أسباب قيام الثورة، وما تلاها من خروج الشعب المصرى بكامل طوائفه وفئاته إلى الشوارع والميادين منددين بالاحتلال الإنجليزى لمصر، وجاء قرار النفي جاء بعدما قابل سعد زغلول المندوب السامى البريطانى فى مصر، ومعه كل من علي شعراوى وعبدالعزيز فهمى، وبعد موجة الاحتجاجات الغاضبة في الشارع المصري اضطرت بريطانيا لإطلاق سراح سعد وزملائه.

 

وكشف الفيلم عن بطولات الفدائيين المصريين وأفراد المقاومة ضد الاحتلال الإنجليزي، حيث قدم كريم عبدالعزيز دور المناضل أحمد عبدالحي كيرة، فيما جسد أحمد عز شخصية المناضل عبدالقادر الجن، وتظهر هند صبري بشخصية دولت فهمي، وتعمل مع الثنائي كريم وعز في المقاومة ضد الاحتلال الإنجليزي.

 

فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بجانب عدد من ضيوف الشرف علي رأسهم إياد نصار، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.