رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كيرة والجن ملف خاص

كيرة والجن .. حكاية قرية ميت القرشي التي ضربها الإنجليز بالطائرات وراح ضحيتها 100 شهيد

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

يواصل فيلم كيرة والجن تصدره شباك تذاكر السينما منذ طرحه في دور العرض السينمائي، حيث حقق إيرادات تجاوزت حاجز الـ 86 مليون جنيهًا حتى الآن.



 

وكشف الفيلم عن الكثير من المذابح التي ارتكبها الاحتلال البريطاني ضد المصريين، من بينها مذبحة ميت القرشى التي تحدث عنها عبدالقادر الجن -أحمد عز- أثناء عرضه للجرائم التي سبقت ثورة 1919، وبدأت الواقعة حينما قام الأهالى بمظاهرة سلمية حول البلد، وجاء قطار مسلح يحتوي على أكثر من 100 جندى بريطانى، الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل تم ضرب المتظاهرين السلميين بالطائرات أيضًا وبلغ عدد شهداء هذه المذبحة أكثر من 100 قتيل.

 

وتدور أحداث الفيلم في فترة الاحتلال الإنجليزي وقبل ثورة 1919، ويجسد كريم عبدالعزيز دور المناضل أحمد عبدالحي كيرة، فيما يجسد عز شخصية المناضل عبدالقادر الجن، وتظهر هند صبري بشخصية دولت فهمي، وتعمل مع الثنائي كريم وعز في المقاومة ضد الإنجليز.

 

فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بجانب عدد من ضيوف الشرف علي رأسهم إياد نصار، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.