رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

فى ذكرى وفاته .. 6 شخصيات صنعت نجومية ممدوح عبدالعليم

شخصيات جسدها الراحل ممدوح عبدالعليم
شخصيات جسدها الراحل ممدوح عبدالعليم

يوافق اليوم الأربعاء 5 يناير، ذكرى وفاة الفنان ممدوح عبدالعليم، الذي قدم العديد من الأعمال المهمة على مدار تاريخه الفني، وذلك بعدما أبدع في تجسيد الشخصيات التي قدمها في تلك الأعمال، وكان سببًا رئيسيًا في نجاحها، سواء التي شارك في بطولتها أو التي قدمها كبطولة مطلقة.



 

بطل من ورق

 

 تألق عبدالعليم في تقديم شخصية رامي قشوع، التي جسدها في فيلم بطل من ورق، الذي تم عرضه عام 1988، ودارت أحداثه في قالب من التشويق والإثارة، وشاركه بطولة العمل آثار الحكيم، صلاح قابيل، أحمد بدير، وهو من تأليف إبراهيم الجرواني وإخراج نادر جلال.

 

سمع هوس

 

وفي عام 1991، لفت ممدوح عبدالعليم الأنظار أيضًا، من خلال فيلم سمع هوس، والذي قدم خلاله ثنائي ناجح مع ليلى علوي، حيث قدم شخصية حمص، وشارك في العمل كل من حسن كامي وأحمد بدير، وهو من تأليف ماهر عواد وإخراج شريف عرفة.

 

ليالي الحلمية

 

ونجح أيضًا في تجسيد شخصية علي سليم البدري، التي قدمها على مدار خمس أجزاء في مسلسل ليالي الحلمية، ولفت الأنظار بقوة، رغم أن العمل ضم عددا كبيرا من النجوم، منهم يحيى الفخراني، صلاح السعدني، إلهام شاهين، صفية العمري، وآخرين، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبدالحافظ. 

 

الضوء الشارد

 

وفي عام 1998، قدم شخصية رفيع بيه العزايزي، في مسلسل الضوء الشارد، وهو العمل الذي حقق نجاح كبير وقتها، وزادت نجوميته معه بشكل كبير، وشاركه في العمل كل من سميحة أيوب، يوسف شعبان، رانيا فريد شوقي، وهو تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة.

 

سامحوني ماكنش قصدي

 

وفي مسلسل سامحوني ماكنش قصدي، الذي تم عرضه عام 1999، قدم الراحل شخصية مرزوق أبو الحسن، وحققت له شهرة كبيرة وقتها، وشارك في بطولة المسلسل كل من إلهام شاهين، حسن حسني، حنان ترك، وهو من تأليف يسري الجندي وإخراج إسماعيل عبدالحافظ.

 

الكومي

 

وعاد ممدوح عبدالعليم للتألق من جديد، في عام 2001، من خلال مسلسل الكومي، الذي جسد به شخصية حسن، وشاكه بطولة العمل إلهام شاهين، هشام سليم، ووفاء عامر، وهو من تأليف خيري شلبي وإخراج محمد راضي.